طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 مايو 2017

الكشف عن تعرض طرابلس لمحاولات متعمدة لخلق أزمة في الوقود والغاز

,

كشفت لجنة أزمة الوقود والغاز، أن العاصمة طرابلس قد تعرضت من بداية هذا العام حتى منتصف شهر مايو الجاري، لستة محاولات متعمدة لخلق أزمة في الوقود والغاز داخل العاصمة من قبل أطراف محلية وخارجية.

وأوضحت اللجنة، التابعة لمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في بيانها الذي نشرتها على صفحتها في “فيسبوك” أمس الإثنين، أن العاصمة الليبية تعرضت خلال عام 2016، لنحو 13 محاولة ممنهجة لخلق أزمات في الوقود والغاز في المدينة.

وقالت اللجنة، إن جميع المحاولات لخلق الأزمات في الوقود والغاز بطرابلس بائت بالفشل واحبطت لحظة انطلاقها، مضيفة أنهم لازالوا يحاولون بث الشائعات بين الحين والآخر لخلق أزمات، وأكدت اللجنة أنها تعرضت لتهديد لتقديم اعتذارها على مواصلة مهامها المكلفة بها وآخرها محاولة اختطاف رئيس لجنة أزمة الوقود والغاز بعد توسع مهام اللجنة.

ووجهت لجنة أزمة الوقود والغاز، خطابا للجهات التي تحاول عرقلة سير عملها وتسعى لخلق أزمات في الوقود والغاز وزيادة معاناة المواطنين وإدخال طرابلس في فوضى وازدحام على محطات الوقود وموزعي الغاز، مؤكدة لهم إنها قد انتقلت من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم لردع الخونة والعملاء وكل من يحاول المساس بقوت الليبيين وافتعال أزمات أو التعرض للجنة أزمة الوقود والغاز بهدف عرقلة أعمالها.

يذكر أن لجنة أزمة الوقود والغاز التابعة للمجلس الرئاسي، قد أطلقت في بداية أبريل الماضي عملية “عاصفة المتوسط”، لمكافحة تهريب الوقود، بمشاركة قطع البحرية ومقاتلات سلاح الجو الليبي، وبدعم من كتائب وشباب مدن طريق الساحل والتي تقع على حدود ليبيا غربا.

التدوينة الكشف عن تعرض طرابلس لمحاولات متعمدة لخلق أزمة في الوقود والغاز ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكشف عن تعرض طرابلس لمحاولات متعمدة لخلق أزمة في الوقود والغاز”

إرسال تعليق