طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 مايو 2017

دار الإفتاء تحمّل حكومة الوفاق مسؤولية الاعتداء على مقرها بطرابلس

,
حمّلت دار الإفتاء الليبية حكومة الوفاقِ مسؤوليةَ الاعتداء على مقرها مساء الأحد في منطقة الظهرة وسط طرابلس.
وقالت دار الإفتاء في بيانها، إن الاعتداء هو الثالثُ من نوعه على المقرّ، خلال الشهرين الماضيين مضيفة أنها “تقدمت في المراتِ الماضية، ببلاغٍ إلى مديرية الأمن ووزارة الداخلية، موثق بالصور، التي أظهرتها الكمرات “للمجرمين”، وهم يتسلقون المبنى ؛ و لم نلتمس الجدية من وزارة الداخلية في التحقيقِ في الجرائمِ الماضية”.
وأشارت الدار إلى أن المسلحين اقتحموا المبنى ليلةَ البارحة، بعد منتصفِ الليلِ، وسرقوا بعض المحتوياتِ والأجهزة، ثم قامَوا بقفلِ بابِ المبنى بالسلاسلِ.
وقالت الدار إن حكومة الوفاق هي السلطةُ الوحيدة في البلد، ولديها قواتٌ على الأرضِ، تحمِي مؤسساتِ الدولة من “المارقين”، محملة المسؤولية للأجهزةِ الأمنية نفسها؛ “لأنّ الدار ليست أحدَ البنوك حتّى يطمعَ فيها السّرَّاق”.
وأوضحت الدار أن إفادة شهود عيان تبين أن المقتحيمن كانوا يستقلون سيارةً تحمل شعارَ الأمنِ المركزي فرع طرابلس، ويرتدون الزيّ العسكري.
وتسألت الدار، “ما مصلحة السارق في أن يقومَ بعد السرقةِ بقفلِ بابِ المقر بالسلاسل” مردفة : “هذه الأعمال لا يقومُ بها إلَّا المنتسبون إلى الأجهزة الأمنية “.
وأضافت الدار أنها تتقدم بالشكوى إلى عامة الشعب الليبي وتضعهُ أمامَ مسؤوليته؛ لحماية مؤسستهِ الدينيةِ مِن “المجرمين”؛ لأن الدار ليست لها كتائب مسلحة تقوم بحمايتها، ولا تملك إلا القيام بأمر الله، وتبليغ رسالاته بالفتوى، والنصح والتوجيه، وذكّر البيان الجميعَ بأن قفلَ الدارِ لن يجعل العلماء يتوقفون عن أداء رسالتهم، “ولا يحملُ هذا العملُ لأهلِ ليبيا سوى عار العداءِ للدين وأهله، وبخاصة كلّ مَن يتولى مسؤوليةً في هذا البلدِ، في الوقت الحاضرِ”.
في سياق آخرقالت دار الإفتاء إن حكومة الوفاق “جففت عنها مصادر المال، وأن قسمًا كبيرًا من العاملين بالدار، مِن العلماء والمشايخ، لم تصرف لهم الحكومة مرتباتهم ، منذ ما يقرب من العام.
وتدعم دار الإفتاء المؤتمر الوطني العام وحكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عنه المناوئة لحكومة الوفاق الوطني.
ويعتبر المفتي الشيخ الصادق الغرياني، في تصريحات سابقة له، حكومة الوفاق حكومة وصاية فرضها الغرب ودخلت إلى طرابلس على متن فرقاطة أجنبية ويتحفظ المفتي على بعض النقاط في الاتفاق السياسي الذي انبثقت عنه الحكومة.

التدوينة دار الإفتاء تحمّل حكومة الوفاق مسؤولية الاعتداء على مقرها بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “دار الإفتاء تحمّل حكومة الوفاق مسؤولية الاعتداء على مقرها بطرابلس”

إرسال تعليق