طرابلس اليوم

الجمعة، 26 مايو 2017

“داخلية الوفاق” : تنسيق أمني مشترك مع بريطاينا لكشف ملابسات هجوم مانشستر

,
قال وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عبد السلام عاشور، إن قوة الردع الخاصة التابعة لهم، تجري تحقيقاً في ملابسات التفجير الذي وقع في مدينة مانشستر، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية الليبية لها علاقة مع بريطانيا في مجال التنسيق الأمني والتحقيقات الجارية حالياً.
وأكد عاشور،خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بطرابلس، على العمل المشترك مع المملكة المتحدة لكشف شبكات الإرهاب الذي تحقق فيه تقدم ملحوظاً.
وأضاف عاشور، أن ليبيا لن تتهاون في مكافحة الإرهاب وستقف بكل قوة في دعم جهود القضاء عليه سواء على المستوى المحلي أو الدولي.
وطالب وكيل وزارة الداخلية، وسائل الإعلام عدم التسرع في بسط أحكامها حتى تتم التحقيقات الجارية لدى مكتب النائب العام بالتعاون مع قوة الردع الخاصة.
وأعلنت قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية الأربعاء أنها قبضت على هاشم العبيدي شقيق منفذ هجوم مانشستر، والده رمضان العبيدي، أمس الأربعاء.
وقال الناطق باسم قوة الردع الخاصة أحمد بن سالم لموقع ليبيا الخبر، إن هاشم العبيدي كان تحت المراقبة منذ شهر ونصف تقريبا على خلفية الاشتباه بتخطيطه للقيام بأعمال وصفتها بـ”الإرهابية” في العاصمة الليبية طرابلس.
وأضاف بن سالم، أن العبيدي كان بصدد استلام أربعة آلاف دينار ليبي كانت مرسلة من شقيقه عندما قبض عليه الثلاثاء، وأنه بعد التحقيق معه اتضح أنه على دراية كاملة بتفاصيل هجوم مانشستر، مشيرا إلى أن التحقيق ما يزال مستمرا مع والد العبيدي.
وقالت الشرطة البريطانية أمس الثلاثاء، إن المشتبه به في الهجوم الانتحاري الذي وقع في مدينة مانشستر يدعى سليمان عبيدي ويبلغ من العمر 22 عاما.
وقتل 22 شخصا وأصيب 59 آخرون في الحادث الذي استهدف مجمع حفلات موسيقية بمدينة مانشستر، شمالي بريطانيا.
ووقع التفجير الاثنين ليلا في بهو داخل المجمع في نهاية الحفل الغنائي، للمغنية الأمريكية، أريانا غراندي.
وفجر انتحاري قنبلة يدوية الصنع الاثنين ليلا، في هجوم وصفته رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، بأنه “بغيض”.
واعتقلت الشرطة رجلا، يبلغ من العمر 23 عاما، في تشارلتون، جنوبي مانشستر، تعقد أن له علاقة بالتفجير.

 

التدوينة “داخلية الوفاق” : تنسيق أمني مشترك مع بريطاينا لكشف ملابسات هجوم مانشستر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““داخلية الوفاق” : تنسيق أمني مشترك مع بريطاينا لكشف ملابسات هجوم مانشستر”

إرسال تعليق