طرابلس اليوم

السبت، 27 مايو 2017

الجيش المصري ينشر تقريرا مصورا لبدء غاراته الجوية على ليبيا

,
نشر محمد سمير،المتحدث باسم الجيش المصري، تقريرا مصورا يحوي مشاهدا لقصف الطيران المصري مواقعا داخل ليبيا.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري في تدوينة مرفقة بالتقريرالذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن هذه العمليات تأتي إنطلاقا من دور قواتهم فى تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومى لها بتكليف من عبد الفتاح السيسى.
وحسب التقرير، الذي حمل عنوان (القوات الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا) ، فإن العمليات التي شنتها المقاتلات المصرية ليلا ونهاراً أسفرت عن تدمير للأهداف المخططة التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للهجوم إستهدف عدد من المواطنين بمحافظة المنيا في مصر.
واستهجن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قصف الطيران المصري لمدينة درنة شرق ليبيا، دون التنسيق مع ما وصفها بالسلطات الشرعية ممثلة في حكومة الوفاق المعترف بيها عربيا وإفريقيا ودوليا.
وأعلنت قناة إكسترا نيوز المصرية عن توجيه القوات الجوية المصرية ست ضربات، لستة مواقع شرق مدينة درنة، شرق ليبيا.
وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في كلمة متلفزة: إن جيشه لن يتردد في توجيهه ضربات للجماعات الإرهابية في أي مكان، سواء داخل مصر أو خارجها.
من جانب آخر قال مصدر من مجلس شورى مجاهدي درنة: إن عدة صواريخ لم تنفجر سقطت على منطقة “الجبيلة” غرب مدينة درنة، في حين انفجرت صواريخ أخرى بمنطقة الفتائح شرق درنة، وأخرى غرب المدينة، إلا أنها لم تسفر عن سقوط ضحايا.
يشار إلى أن طائرات مصرية قصفت أحياء سكنية بمدينة درنة، في فبراير/شباط 2015، إثر إعدام تنظيم الدولة لواحد وعشرين قبطيا مصريا في مدينة سرت وسط ليبيا.

التدوينة الجيش المصري ينشر تقريرا مصورا لبدء غاراته الجوية على ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الجيش المصري ينشر تقريرا مصورا لبدء غاراته الجوية على ليبيا”

إرسال تعليق