طرابلس اليوم

الاثنين، 29 مايو 2017

“نواب الوفاق”يستنكرون القصف المصري ويطالبون الرئاسي بتقديم شكوى لمجلس الأمن

,
استنكر النواب الداعمين للاتفاق السياسي، القصف الجوي المصري لمدينة درنة شرق ليبيا دون التنسيق مع السلطات الليبية ممثلة في حكومة الوفاق “بحجة مكافحة الإرهاب ودون تقديم أي دليل للسلطات الليبية على تورط أي طرف ليبي في حادثة المنيا المزعومة”
وأعتبر النواب، في بيانهم الاثنين، أن القصف الجوي المصري على الأراضي الليبية “انتهاكا صارخا للسيادة الليبية بذريعة محاربة الإرهاب”.
وحذر النواب، القيادة المصرية من الاستمرار في التجرؤ على الأراضي الليبية والاعتداء على دولة ذات سيادة وعضو بالأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي وكافة المنظمات الدولية دون أي اعتبارللمواثيق الدولية و العلاقات المشتركة بين البلدين والرعايا المصريين في ليبيا.
واستغرب النواب من “اصرار القيادة المصرية على ضرب أهداف سكنية بمدينة درنة في ليبيا بسبب حادثة المنيا رغم إعلان تنظيم الدولة في سيناء مسؤوليته عن الهجوم في مصرورغن أن مدينة درنة كانت هي من حارب التنظيم وطرده من المدينة”.
وطالب النواب، المجلس الرئاسي بتقديم شكوى لمجلس الأمن والمنظمات الدولية ضد “الاعتداء المصري” على دولة ليبيا كدولة ذات سيادة وعضو بالأمم المتحدة داعيا وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني إلى سحب كافة موظفي السفارة الليبية في مصر.
و طالب البيان، مصر بوقف تدفق “الإرهابيين” من رعاياها إلى ليبيا مشيرين إلى “أن ليبيا متضررة من الإرهاب وليست مصدر له حيث سُجل وجود كبير لإرهابيين أجانب ومنهم مصريين”.
وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد استهجن، قصف الطيران المصري لمدينة درنة شرق ليبيا، دون التنسيق مع ما وصفها بالسلطات الشرعية ممثلة في حكومة الوفاق المعترف بيها عربيا وإفريقيا ودوليا.
ونشر المتحدث باسم الجيش المصري، تقريرا مصورا يحوي مشاهدا لقصف الطيران المصري مواقعا داخل ليبيا.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري في تدوينة مرفقة بالتقريرالذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن هذه العمليات تأتي إنطلاقا من دور قواتهم فى تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومى لها بتكليف من عبد الفتاح السيسى.
وحسب التقرير، الذي حمل عنوان (القوات الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا) ، فإن العمليات التي شنتها المقاتلات المصرية ليلا ونهاراً أسفرت عن تدمير للأهداف المخططة التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للهجوم إستهدف عدد من المواطنين بمحافظة المنيا في مصر.

 

التدوينة “نواب الوفاق”يستنكرون القصف المصري ويطالبون الرئاسي بتقديم شكوى لمجلس الأمن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““نواب الوفاق”يستنكرون القصف المصري ويطالبون الرئاسي بتقديم شكوى لمجلس الأمن”

إرسال تعليق