طرابلس اليوم

الأحد، 28 مايو 2017

القطراني يؤيد الضربات الجوية المصرية على ليبيا

,
أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني، تأييده التام والكامل للضربات الجوية التي تقوم بها مصر ضد “المجموعات الإرهابية” في مصر وليبيا.
وقال القطراني إن مصر باتت “رأس الحرية في مواجهة الإرهاب ونحن في ليبيا على تنسيق تام حيال ذلك فمشروع الإرهاب في مصر وليبيا واحد ونحن نواجه الإرهاب متعاضدين”
واستنكر القطراني في بيانه، ما وصفه بـ”الهجوم الإرهابي” الذي استهدف الأقباط بمحافظة المنيا المصرية الجمعة وخلف عشرات القتلى والمصابين.
وأكد القطراني ، تضامنه التام والكامل مع مصر في مواجهة “الإرهاب” عابر الحدود، والذي بات يضرب في مصر كما يضرب في ليبيا.
وتابع القطراني : “لعل ما تعرضت له بنغازي من إرهاب ولا تزال ليس ببعيد عن أحداث المنيا، وإن المخطط والممول لهذه الجماعات الإرهابية جهة واحدة هدفها ضرب الاستقرار المجتمعي بمصر باستهداف نسيجها الاجتماعي”.
وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد استهجن، قصف الطيران المصري لمدينة درنة شرق ليبيا، دون التنسيق مع ما وصفها بالسلطات الشرعية ممثلة في حكومة الوفاق المعترف بيها عربيا وإفريقيا ودوليا.
ونشر المتحدث باسم الجيش المصري، تقريرا مصورا يحوي مشاهدا لقصف الطيران المصري مواقعا داخل ليبيا.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري في تدوينة مرفقة بالتقريرالذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن هذه العمليات تأتي إنطلاقا من دور قواتهم فى تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومى لها بتكليف من عبد الفتاح السيسى.
وحسب التقرير، الذي حمل عنوان (القوات الجوية تثأر لشهداء مصر وتنجح فى تدمير الأهداف المخططة لها بليبيا) ، فإن العمليات التي شنتها المقاتلات المصرية ليلا ونهاراً أسفرت عن تدمير للأهداف المخططة التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للهجوم إستهدف عدد من المواطنين بمحافظة المنيا في مصر.

 

التدوينة القطراني يؤيد الضربات الجوية المصرية على ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “القطراني يؤيد الضربات الجوية المصرية على ليبيا”

إرسال تعليق