طرابلس اليوم

الأربعاء، 31 مايو 2017

السراج يناقش مع الرئيس الفرنسي الاتفاقيات السابقة بين البلدين

,

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الاتفاقيات السابقة حول برامج لتدريب الحرس الرئاسي، والتنسيق المشترك لتفعيل وبناء قوات الجيش والشرطة، وتأمين الحدود البرية والبحرية.

وجاء ذلك بعد أن تلقى فائز السراج أمس الثلاثاء مكالمة هاتفيا من الرئيس الفرنسي، لبحث آخر مستجدات الوضع في ليبيا إضافة إلى العلاقات الثنائية والمسائل ذات الاهتمام المشترك، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وجدد الرئيس الفرنسي، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، مؤكدا حرص فرنسا على تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، بناء على ثوابت الاتفاق السياسي، وأشار إلى أن بلاده ستعمل مع الشركاء الأوربيين من أجل إن تجتاز ليبيا ما تمر به من مصاعب أمنية واقتصادية، وفق قوله.

وقد تقدم رئيس المجلس الرئاسي بالتهنئة إلى إيمانويل ماكرون لتوليه رئاسة جمهورية فرنسا، مؤكداً حرص ليبيا على تطوير العلاقات مع فرنسا وتفعيل اتفاقيات التعاون معها، معربا عن أمله في عودة البعثة الدبلوماسية الفرنسية إلى طرابلس، وعودة الشركات الفرنسية وخطوط الطيران، وهو ما وعد الرئيس الفرنسي بتحقيقه في أقرب وقت ممكن.

وأعلن إيمانويل ماكرون، عن ترتيب زيارة قريبة وعاجلة لوزير الخارجية الفرنسي، ودبلوماسيين فرنسيين إلى العاصمة طرابلس.

يشار إلى أن هذا الاتصال الأول من نوعه بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المنتخب حديثا رئيسا لفرنسا.

التدوينة السراج يناقش مع الرئيس الفرنسي الاتفاقيات السابقة بين البلدين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يناقش مع الرئيس الفرنسي الاتفاقيات السابقة بين البلدين”

إرسال تعليق