طرابلس اليوم

الأحد، 28 مايو 2017

الاتحاد الأوروبي: تجدد العنف في طرابلس يعرض الحوار في ليبيا للخطر

,

أكد الاتحاد الأوروبي، أن تجدد العنف في العاصمة الليبية طرابلس يعرض البداية الواعدة للحوار الذي يهدف إلى تعزيز المصالحة في ليبيا للخطر.

وأوضح الاتحاد في بيانه أمس السبت، أن القتال الذي اندلع في طرابلس في الأيام الأخيرة أدى إلى خرق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل إليه بصعوبة في شهر مارس الماضي.

ودعا الاتحاد الأوروبي، القادة السياسيين الليبيين من كافة الأطراف إلى الاجتماع لحل النزاع من خلال التفاوض والتوافق في عملية تقودها ليبيا تحت رعاية الامم المتحدة.

وتوقع الاتحاد، من الفصائل المتحاربة العودة لوقف إطلاق النار، مجددا تأكيده أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة السياسية في ليبيا، بحسب ما ذكر البيان.

وقال البيان، إن الشعب الليبي يرغب في السلام ويأمل في فرصة إعادة بناء حياته في بلد مستقر وآمن ومزدهر، وأن الاتحاد الأوروبي، الذي يعمل في اللجنة الرباعية الليبية، يواصل مع الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة، دعم ذلك.

وقد شهدت بعض مناطق طرابلس أمس الجمعة اشتباكات مسلحة بين كتائب تابعة لحكومة الوفاق الوطني من جهة، وكتائب مواليد لحكومة الإنقاذ الوطني من الجهة الأخرى، أودت بحياة 28 شخصا، وإصابة نحو 130 آخرين، بحسب إحصائية نشرتها غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة.

التدوينة الاتحاد الأوروبي: تجدد العنف في طرابلس يعرض الحوار في ليبيا للخطر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الاتحاد الأوروبي: تجدد العنف في طرابلس يعرض الحوار في ليبيا للخطر”

إرسال تعليق