طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

السراج: البعض يحاول توظيف الاحتجاج السلمي لخدمة أجندات خاصة تستهدف زعزعة الأمن

,

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، إن البعض يحاول توظيف الاحتجاج السلمي بالعاصمة طرابلس لخدمة أجندات خاصة تستهدف زعزعة الأمن، مطالبا المواطنين بضرورة إدراك ذلك.

ودعا السراج، الجميع إلى اليقظة وتوحيد الصف والتحلي بالحكمة، مشيرا إلى أن القادم أفضل بإذن الله، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

جاءت هذه التصريحات للسراج خلال اجتماعه برئيس وأعضاء المجلس البلدي لحي الأندلس بطرابلس، أمس السبت، الذي تناول ما تواجهه بعض المرافق الخدمية من مختنقات، وبحث مراحل تنفيذ المشاريع المتفق عليها سابقا ومنح البلديات مخصصات لتنفيذها.

وتطرق الاجتماع إلى ما شهدته بلدية حي الأندلس من وقفات احتجاجية في الأيام الماضي، حيث أكد السراج عن حق المواطن في التعبير سلمياً عن رأيه، مشددا على ضرورة أن تعمل مؤسسات الدولة المالية والاقتصادية والرقابية كمنظومة واحدة لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في مختلف القطاعات.

أشار رئيس المجلس الرئاسي، إلى أن الوقفات الاحتجاجية من مظاهر الدولة المدنية، مضيفا أنه من واجب البلديات التي تعرف تفاصيل المشاكل توضيح كامل الحقيقة للمواطنين، على حد قوله.

واستمع فائز السراج، لما عرضه رئيس وأعضاء المجلس البلدي حي الأندلس من تفاصيل الاحتياجات التي شهدها الحي، إضافة إلى نواقص المرافق المختلفة من بينها قطاع الصحة والصرف الصحي وإمدادات المياه وتوصيلات للطرق.

ووفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فقد أصدر السراج تعليماته لجهات الاختصاص لتوفير بعض الاحتياجات بشكل عاجلة، وتشكيل لجنة فنية لتقيم بعض المطالب الأخرى، وإعداد تقارير عن تقديرات تنفيذها.

وأوضح السراج خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي لحي الأندلس بطرابلس، أن قلة الموارد تفرض وضع أولوية لتنفيذ الضروري والأساسي بصفة عاجلة ودون إبطاء، على حد قوله.

وتطرق الاجتماع إلى مشكلة الكهرباء، وقدم السراج شرحاً وافياً عن أسبابها وما واجهته الحكومة من عراقيل لتنفيذ مخططها لتطوير الشبكة، وما وقع من أحداث أمنية عرقلة إحدى المشاريع الهامة، مؤكدا على ضرورة ترشيد الاستهلاك وتسديد الاشتراكات، والتزام جميع المناطق والبلديات بتوزيع الأحمال.

ونوه رئيس المجلس الرئاسي، إلى الخطوات التي جرى اتخاذها لحل المشكلة على المستويين العاجل ومتوسط المدى، ومن بين هذه الحلول إمكانية استجلاب المولدات المجرورة أو المتنقلة.

وقد شهدت عدة مناطق بالعاصمة طرابلس خلال الأيام الماضية، مظاهرات لعشرات المواطنين، احتجاجا على تدني الأحوال المعيشية وغيرها من الأزمات منها الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي لساعات طويلة.

التدوينة السراج: البعض يحاول توظيف الاحتجاج السلمي لخدمة أجندات خاصة تستهدف زعزعة الأمن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: البعض يحاول توظيف الاحتجاج السلمي لخدمة أجندات خاصة تستهدف زعزعة الأمن”

إرسال تعليق