طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

وليامز: الإصلاحات الاقتصادية أولوية ويجب القيام بها في أسرع وقت ممكن

,

أكدت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية في ليبيا ستيفاني وليامز، أن الإصلاحات الاقتصادية أولوية ويجب القيام بها في أسرع وقت ممكن لتحسين الظروف المعيشية لكل المواطنين في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع وليامز مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق اليوم السبت بطرابلس، لمناقشة حزمة الإصلاحات الاقتصادية الحكومية، وفق ما ذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك”.

وجددت ستيفاني وليامز، دعم البعثة الأممية لتنفيذ خطة حكومة الوفاق الوطني ومصرف ليبيا المركزي بالتنسيق مع الأطراف المعنية الخاصة بتنفيذ برنامج الإصلاح والإجراءات المتعلقة بمعالجة الأزمة الاقتصادية واستعادة التوازن المالي، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وقد دعا المجلس الأعلى للدولة، في بيان له تحصل موقع ليبيا الخبر على نسخة منه، إلى ضرورة سرعة إنجاز الإصلاحات الاقتصادية لرفع المعاناة عن المواطنين وتحسين ظروفهم الاقتصادية.

وحث المجلس، الأطراف المعنية على تسريع استكمال ما يلزم من إجراءات لتنفيذ هذه الإصلاحات، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن إطار المتابعة التي يقوم بها المجلس والتشاور مع المجلس الرئاسي والمصرف المركزي بشأن إقرار الإصلاحات.

واحتضنت تونس في الخامس من يونيو الماضي، اجتماعا اقتصاديا حول ليبيا من أجل تحسين الوضع الاقتصادي، بحضور نائبي رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري وأحمد معيتيق ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وممثلين عن دول أوروبية والاتحاد الأوروبي ومؤسسات مالية، وبرعاية السفارة الأمريكية لدى ليبيا.

واتفق المشاركون في الاجتماع على حزمة من الإصلاحات الاقتصادية، تتضمن زيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي من 500 دولار إلى ألف دولار، وإعادة تفعيل قرار دفع علاوة الأسرة والأبناء، ورفع الدعم عن المحروقات، وتغيير سعر الصرف الأجنبي المتاح للاستيراد والعلاج والذي سيكون متاحا للجميع.

التدوينة وليامز: الإصلاحات الاقتصادية أولوية ويجب القيام بها في أسرع وقت ممكن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وليامز: الإصلاحات الاقتصادية أولوية ويجب القيام بها في أسرع وقت ممكن”

إرسال تعليق