طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 يوليو 2018

بعد هجوم العقيلة.. صالح يدعو الليبيين للاصطفاف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب والفوضى

,

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الشعب الليبي إلى الاصطفاف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب والفوضى في جميع المجالات وفي كل مكان في ليبيا، على حد قوله.

جاء ذلك في عقب مقتل جنديين وجرح ثلاثة أخرين، جراء هجوم مسلح لمجموعة تابعة لتنظيم الدولة، فجر أمس الثلاثاء، على بوابة مركز شرطة العقيلة الواقعة على بعد 120 كيلو مترا غرب مدينة اجدابيا.

وأعرب عقيلة صالح في بيانه اليوم الأربعاء، “عن إدانته واستنكاره للهجوم الإرهابي الغادر على مركز شرطة العقيلة فجر يوم أمس الثلاثاء”.

وحث صالح، على ضرورة دعم الجيش الوطني والأجهزة الأمنية والمخابراتية والشرطة والنيابات في جميع مستوياتها وكذلك القضاء، لتحقيق دولة المؤسسات والقانون ولينعم الليبيين بالأمن والأمان والحرية والانتصار على الإرهاب والفوضى، وفق قوله.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد أدان الهجوم استهدف مركز شرطة العقيلة، مؤكدا أن مثل هذه الجرائم التي تتنافى مع كل الشرائع والأديان السماوية، لن تزيد الليبيين سوى الإصرار على محاربة الإرهاب في كافة أنحاء البلاد، داعيا إلى توحيد الصف والجهود لمواجهة العابثين بأمن واستقرار الوطن.

ويعد هذا الهجوم على البوابات والمراكز الأمنية بضواحي اجدابيا من قبل عناصر تنظيم الدولة ليس الأول من نوعه، حيث قام التنظيم بعدة هجمات استهدفت مراكزا وبوابات أمنية بضواحي المدينة.

وكان آخر تلك الهجمات لعناصر تنظيم الدولة التي تنتشر في صحراء جنوب اجدابيا وسرت، تنفيذها هجوما مسلحا بسيارة مفخخة استهدف بوابة الستين جنوب المدينة في 22 مايو الماضي، وأسفر عن مقتل جنديين تابعين لكتيبة 152 مشاة وإصابة شخصين أخرين بجروح.

التدوينة بعد هجوم العقيلة.. صالح يدعو الليبيين للاصطفاف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب والفوضى ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بعد هجوم العقيلة.. صالح يدعو الليبيين للاصطفاف صفاً واحداً لمحاربة الإرهاب والفوضى”

إرسال تعليق