طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

السلاك: التعاقد مع شركة أمريكية لتطوير شبكة الكهرباء، ودعم إيطالي للصحة بليبيا

,

عقد الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك، اليوم الثلاثاء مؤتمره الصحفي الأسبوعي بطرابلس، تحدث خلاله عن آخر قرارات المجلس الرئاسي ومستجداته السياسية والاقتصادية.

وأعلن السلاك، عن القرار الذي أصدره المجلس الرئاسي بشأن منح الإذن لشركة العامة للكهرباء بالتعاقد مع شركة “جينيرال إليكتريك” الأمريكية للإشراف على تنفيذ أعمال الفك والتركيب والخدمات الفنية اللازمة وتوريد المعدات الخاصة المطلوبة لجميع أعمال العمرات الجسيمة والتطوير للوحدات الغازية بمحطات الإنتاج العاملة بالشبكة العامة.

ونوه السلاك، إلى استكمال الإجراءات لاستئناف المشاريع المتوقفة عن طريق صندوق الجهاد، ومن خلال الصرف من مخصصات الشركة العامة للكهرباء، وإتمام التفاوض مع الشركتين الألمانية والتركية لاستئناف أعمالها ومشاريعها مع شركة الكهرباء.

وتحدث السلاك، عن لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا والوفد المرافق لها، مشيرا إلى أن الوفد الإيطالي أكد على دعم بلاده لجهود المصالحة الوطنية في ليبيا واستكمال العملية السياسية التوافقية بين الأطراف الليبية كافة.

وأكد الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي، أنه جرى التفاهم حول دعم إيطاليا لقطاع الصحة في ليبيا والتعاون في المجال الطبي، وكذلك علاج المصابين والجرحى من كل المدن والمناطق الليبية.

وأشار محمد السلاك، إلى أنه جرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة ملف التعاون في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم مراكز إيواء المهاجرين، إضافة إلى دعم خفر السواحل والبحرية الليبية في مجال التدريب وتأهيل العناصر الليبية وتزويدها بالمعدات اللازمة.

وأوضح السلاك، أنه جرى التأكيد علي ضرورة معالجة المشكلة من جذورها المتمثلة في دول المصدر التي تخرج منها أفواج المهاجرين واتخاذ ليبيا كمنطقة عبور نحو أوروبا ومساعدة ليبيا في مراقبة الحدود الجنوبية، حسب قوله.

ونقل السلاك، تأكيد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج على رفضه القاطع لمسألة توطين المهاجرين في ليبيا، وفق ما ذكر في مؤتمر الصحفي الذي نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

ولافت السلاك، إلى أنه تم خلال لقاء السراج مع وزيرة الدفاع الإيطالي التطرق إلى مسألة الرفع الجزئي لحظر التسليح لتزويد خفر السواحل والقوات البحرية بالأسلحة والمعدات اللازمة لمواجهة الإشكالية، وإمكانية مساعدة إيطاليا في تحقيق ذلك، وتفعيل معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية.

وتطرق الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي خلال مؤتمر الصحفي، إلى زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له إلى طرابلس، والتي جرت خلالها مباحثات حول تطورات العملية السياسية وضرورة الالتزام بالاستحقاق الانتخابي وفقا لمخرجات اتفاق باريس.

وقال محمد السلاك، إنه جرى عقد اجتماع عسكري ليبي – فرنسي بحضور وزير الدفاع المكلف وحيدة نجم، ورئيس الأركان اللواء عبد الرحمن الطويل، ورئيس أركان القوات البحرية، وآمر القوات الخاصة بالبحرية الليبية، حيث ناقش الاجتماع توحيد المؤسسة العسكرية وما تم إنجازه في هذا الإطار من خلال مباحثات القاهرة، وتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين في الشأن العسكري، وخاصة في مجال التدريب والتأهيل.

وجدد السلاك، تأكيد فائز السراج على دعمه الكامل للعملية الانتخابية الدستورية والبرلمانية والرئاسية والبلديات، مشيرا إلى تخصيص ميزانية للمفوضية العليا للانتخابات بقيمة 66 مليون دينار، بالإضافة إلى تسليم مبنى جديد للمفوضية.

ونوه السلاك، إلى لقاء رئيس المجلس الرئاسي في وقت سابق مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لبحث سبل دعم اللجنة وحل المختنقات التي تعيق عملها، على حد قوله.

التدوينة السلاك: التعاقد مع شركة أمريكية لتطوير شبكة الكهرباء، ودعم إيطالي للصحة بليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السلاك: التعاقد مع شركة أمريكية لتطوير شبكة الكهرباء، ودعم إيطالي للصحة بليبيا”

إرسال تعليق