طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 يوليو 2018

مقتل 13 عنصرا من تنظيم الدولة أثناء اشتباكهم مع قوات الكرامة جنوب العقيلة

,

أفادت مصادر عسكرية وإعلامية من مدينة اجدابيا، بمقتل 13 عنصرا من قوات تنظيم الدولة أثناء مواجهات مسلحة مع كتائب تابعة لعملية الكرامة جنوب منطقة العقيلة غربي اجدابيا أمس الثلاثاء.

وأوضحت المصادر لليبيا الخبر، أن مجموعة تابعة لتنظيم الدولة اشتبكت مع قوات من غرفتي عمليات اجدابيا وسرت وكتيبتي 166 وطارق بن زياد قتل على إثرها 13 عنصرا من التنظيم بينما لاذ بعضهم بالفرار جنوبا.

في حين، أكد آمر سرية شهداء سلطان اجدابيا فضل الله السعيطي، مقتل 12 عنصرا من تنظيم الدولة من بينهم القيادي محمود البرعصي، إثر مواجهات ضد قوات الكرامة جنوب العقيلة، بحسب تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار اليوم.

وقال السعيطي، إن العملية جرت بعد محاصرة عناصر التنظيم في المنطقة، مشيرا إلى أن هجوم التنظيم على مركز شرطة العرقوب ومحطة الوقود بالمنطقة فجر الثلاثاء جاء نتيجة النقص الذي يعانيه التنظيم في سد احتياجاتهم من التمويل.

وكانت مجموعة تابعة لتنظيم الدولة قد شنت هجوما مسلحا، فجر أمس الثلاثاء، على بوابة مركز شرطة العقيلة الواقعة على بعد 120 كيلو مترا غرب مدينة اجدابيا، قتل على إثرها جنديين وجرح ثلاثة أخرين.

وبعد هذا الهجوم قامت الكتائب التابعة لعملية الكرامة بملاحقة عناصر التنظيم واشتبكت معهم جنوب العقيلة مما نتج عنه وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

التدوينة مقتل 13 عنصرا من تنظيم الدولة أثناء اشتباكهم مع قوات الكرامة جنوب العقيلة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل 13 عنصرا من تنظيم الدولة أثناء اشتباكهم مع قوات الكرامة جنوب العقيلة”

إرسال تعليق