طرابلس اليوم

الخميس، 26 يوليو 2018

وزير التعليم يعلن انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية، ويؤكد نجاحها

,

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، اليوم الخميس، عن انتهاء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة لسنة 2017-2018، في جميع أنحاء ليبيا.

وأكد عبدالجليل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس، نجاح سير الامتحانات حسب الخطة التي وضعت لها بتعاون الجهات ذات العلاقة، مثمناً الجهود التي قدمتها القطاعات والتي ساهمت في نجاح عملية إجراء الامتحانات بالشكل المطلوب منهم.

ونوه عبدالجليل، إلى أن طوال فترة الامتحانات لم يتم مشاهدة أي تسريب للأسئلة، موضحا أنه تم ضبط بعض حالات الغش وتم التعامل معها في حينه، على حد قوله.

وقد امتحن عدد 52,606 طالب وطالبة في 170 لجنة، تحت إشراف 640 مراقب، بينما بلغ عدد الملاحظين من أعضاء هيئة التدريس والمتعاونين 4,020، بالإضافة إلى 570 شخص ما بين اخصائي اجتماعي ومفتش تربوي ومرشد نفسي ومسعف صحي، بحسب ما ذكر وكيل وزارة التعليم عادل جمعة.

وأوضح جمعة في سياق المؤتمر الصحفي، أن عدد لجان المتابعة المكلفة من وزارة التعليم بلغت 560 متابع، في حين وصل عدد لجان الخدمات إلى 1,172 شخص، وجرى تأمين لجان الامتحانات من قبل 1,181 رجل أمن، حسب قوله.

وأشار وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني، إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستجرى على نفس النمط ذاته في قاعات الجامعات والمعاهد، على حد قوله.

ونعى عثمان عبد الجليل، الشرطي عبدو صالح التابع لمديرية أمن سبها الذي لقي حتفه اليوم الخميس أثناء قيامه بتأمين الامتحانات بمدرسة خديجة الكبرى بالمدينة، بعد رميه بالرصاص من قبل مجموعة مسلحة لاذت بالفرار في حينها.

يذكر أن امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة قد انطلقت في جميع أنحاء ليبيا قبل أسبوعين، والتي شهدت مظاهرات من قبل عدد من الطلبة احتجاجا على ما وصفوه بـ”صعوبة امتحان” مادة اللغة الإنجليزية وبعض المواد الأخرى.

التدوينة وزير التعليم يعلن انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية، ويؤكد نجاحها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير التعليم يعلن انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية، ويؤكد نجاحها”

إرسال تعليق