طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

القطراني يعلن إلغاء اجتماع إقليم برقة الذي كان مقررا الخميس

,

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقاطع علي القطراني، إلغاء الاجتماع الذي كان مقرر عقده يوم الخميس المقبل بمدينة بنغازي لكافة إقليم برقة، بسبب استغلال بعض الأطراف لهذا الاجتماع لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية.

وقال القطراني، إنه من خلال متابعة الأحداث في الساعات اللاحقة للإعلان عن الاجتماع المقرر عقده الخميس المقبل، اتضح استغلال بعض الأطراف لتحقيق مكاسب ومنافع شخصية بعيدة عن حقوق برقة والوطن ولا تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمتها برقة ولا المؤسسة العسكرية، والتي لا يمكن التفريط فيها حتى تكون برقة هدفا لمن يريد تحقيق أجندات أو مكاسب لم تكن يوما في مصلحة الوطن.

وأكد القطراني في بيانه اليوم الثلاثاء، تمسكه بحقوق إقليم برقة في كافة النواحي سواء من حيث التوزيع العادل للثروات والعوائد المالية، المتمثلة في إيرادات النفط والغاز والمحافظ الاستثمارية وغيرها من إيرادات الدولة، مشددا على أن ذلك أساس لا يحيد عنه ولا يساوم عليه ولا يقبل التنازل عنه بأي شكل من الأشكال.

وأشار القطراني، إلى أن ذلك هو موقفهم الثابت منذ بداية اتفاق الصخيرات والمجلس الرئاسي الذي لأي ملك قراره لوجوده تحت سيطرة المليشيات المسلحة في طرابلس، منوها إلى أن الصالح العام للدولة الليبية على وجه العموم وبرقة على وجه الخصوص كانت الدافع والمحرك الأساسي لكل المواقف التي اتخذها سابقا، حسب قوله.

وجدد نائب رئيس المجلس الرئاسي المقاطع، رفضه التام والقاطع لاستغلال برقة وحقوقها من أجل الحصول على منافع أو مكاسب لأي طرف كان، موضحا أن برقة هي من أسست الدولة الليبية الأولى زمن المملكة، وأنها ستكون القاطرة لتأسيس الدولة الليبية الثانية على أسس عادلة تضمن تساوي وتكافؤ الفرص بشكل عادل لجميع الليبيين.

وكان علي القطراني، قد أعلنا في بيان مصور أمس الإثنين رفقة نائب رئيس المجلس الرئاسي المنسحب فتحي المجبري، أن إقليم برقة الآن خارج الاتفاق السياسي الليبي، وذلك “في ظل المشهد السياسي في ليبيا والانسداد الحاصل الآن وتوغل وسيطرة المليشيات على العاصمة طرابلس”، على حد تعبيره.

ودعا القطراني، أعضاء مجلس النواب عن “إقليم برقة” ومشايخ وحكماء وزعماء القبائل ومؤسسات المجتمع المدني والنشطاء بالإقليم، إلى عقد اجتماع يوم الخميس المقبل في بنغازي لاتخاذ بعض القرارات فيما يخص الاتفاق السياسي وحقوق “إقليم برقة”.

يشار إلى أن فتحي المجبري، قد أعلن الأربعاء الماضي، انسحابه من المجلس الرئاسي، وذلك خلال برنامج حواري ضم نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني وعدد من أعضاء مجلس النواب عن برقة بثته عدة قنوات ليبية.

التدوينة القطراني يعلن إلغاء اجتماع إقليم برقة الذي كان مقررا الخميس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “القطراني يعلن إلغاء اجتماع إقليم برقة الذي كان مقررا الخميس”

إرسال تعليق