طرابلس اليوم

الاثنين، 30 يوليو 2018

السراج يبحث سبل توفير السلع الأساسية بصفة عاجلة في جميع مناطق ليبيا

,

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، سبل إيجاد الحلول لمواجهة النقص في السلع الأساسية والعمل على توفيرها بصفة عاجلة في جميع مناطق ليبيا وبأسعار مناسبة.

وعقد السراج أمس الأحد اجتماعا في مقر المجلس الرئاسي بطرابلس مع كل من وكيل وزارة الاقتصاد الطاهر سركز، ومدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني، ورئيس اللجنة المشتركة لمتابعة تنفيذ الموازنة خليفة طنيش، وعضو لجنة تنفيذ موازنة الأسعار محمد سويب، وعضو لجنة التغطية بمصرف ليبيا المركزي وائل أبوخزام.

وناقش الاجتماع خطة العمل لصندوق موازنة الأسعار لتوفير السلع الأساسية عبر منافذ توزيع تستعين بمنظومة الجمعيات التعاونية لضمان وصولها للمواطن في جميع مناطق ليبيا بأسعار في متناول الجميع، وفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

وطالب السراج، خلال الاجتماع بالانتهاء من تحديد آليات العمل خلال مدة أربعة أيام، وأن يكون التنسيق كاملاً بين جميع المؤسسات المعنية لتجنب تكرار الازمة الحالية، على حد قوله.

ويعاني المواطنين في ليبيا من الارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية والمواد الطبية وغيرها من الاحتياجات الأساسية، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار نتيجة للأزمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

التدوينة السراج يبحث سبل توفير السلع الأساسية بصفة عاجلة في جميع مناطق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يبحث سبل توفير السلع الأساسية بصفة عاجلة في جميع مناطق ليبيا”

إرسال تعليق