طرابلس اليوم

الاثنين، 30 يوليو 2018

الأزمة الليبية تتصدر طاولة محادثات ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي

,

تتصدر الأزمة الليبية طاولة محادثات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، المقررة اليوم الإثنين في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن.

ونقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم عن مصادر إعلامية إيطالية، أن  حكومة جوزيبي كونتي تتطلع إلى تنسيق بين روما وواشنطن  بشأن قضايا منطقة البحر الأبيض المتوسط عبر تشكيل “غرفة عمليات مشتركة” بين وزراء الخارجية والدفاع في البلدين.

وبحسب المصادر، فإن التنسيق بين الجانبين، يراه رئيس الحكومة الإيطالية حاسما لإدارة قضية الهجرة بشكل أفضل ولمكافحة الإرهاب، وكذلك مرافقة الانتقال السياسي في ليبيا، وفق ما ذكرت وكالة (آكي).

وأشارت المصادر، إلى التباعد في وجهات النظر بين الحكومتين الإيطالية والفرنسية، حيث ترى إيطاليا أولوية للمصالحة بين الفرقاء الليبيين قبل الانتخابات في ليبيا، والتي حددت قمة باريس العاشر من شهر ديسمبر المقبل موعدا لها دون ضرورة احتواء الصراع بين طرابلس وطبرق.

وقالت آكي، إن “كونتي سيقترح لعب دور الميسر لتجاوز الجمود في العلاقات بين ضفتي الأطلسي، مستفيدا من الكثير من الأمور التي توحد بين روما وواشنطن، كما أشار رئيس الوزراء الإيطالي نفسه في وقت سابق، فكلا الإدارتين تتقاسمان معاداة النخب السياسية التقليدية.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، قد صرح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية الجمعة، أنه أخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن إيطاليا لن تدعم تسريع العملية الانتخابية في ليبيا قبل إكمال عملية التوافق السياسي بين الفرقاء الليبيين.

التدوينة الأزمة الليبية تتصدر طاولة محادثات ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأزمة الليبية تتصدر طاولة محادثات ترامب ورئيس الوزراء الإيطالي”

إرسال تعليق