طرابلس اليوم

الاثنين، 30 يوليو 2018

ليبيا تتفادى دفع 80 مليون يورو كتعويضات لشركة تركية

,

أعلنت إدارة القضايا في ليبيا، أنها جنبت الخزانة العامة للدولة دفع 80 مليون يورو إجمالي قيمة التعويضات التي تطالب بها شركة “تاف تي بي” للاستثمار والبناء والتشغيل التركية ضد الدولة الليبية.

وأصدرت هيئة التحكيم بباريس حكمها النهائي في الدعوى بتاريخ 20 يوليو الجاري، الذي يقضي بانتهاء العقد بسبب القوة القاهرة وباستحقاق الشركة المدعية لمبلغ صاف قدره عشرة ملايين و317 ألف يورو تمثل قيمة أعمال تم تنفيذها قبل توقف العمل وخسارة معدات ومصاريف ضمانات، مع غرامة تأخير بنسبة 5%؛ مع تحميلها التكاليف والمصاريف القانونية الخاصة بها ورسوم التحكيم.

وأشارت الإدارة بحسب ما نشرت على صفحتها في “فيسبوك” أمس الأحد، إلى كسب الأطراف الليبية لهذه القضية بنسبة كبيرة تصل إلى 77.5% من مجموع ما كانت تطالب به الشركة المدعية.

وأكدت الإدارة، أنه سيتم إجراء المقاصة بين المبلغ المحكوم به للشركة وبين قيمة الدفعة المقدمة من العقد التي صرفت لها التي تقدر بأكثر من 20 مليون يورو، وإعادة أصل ضمان هذه الدفعة بعد المقاصة واتخاذ الإجراءات الضرورية لإنهاء خطابي ضمان الدفعة المقدمة وحسن التنفيذ والتوقف عن طلب أية تمديدات إضافية لهما.

وكانت شركة “تاف تي بي” للاستثمار والبناء والتشغيل التركية قد رفعت قضية أمام غرفة التجارة الدولية بباريس ضد مصلحة الطيران المدني وجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات؛ بسبب ما قالت إنه إخلال للأطراف الليبية بالتزاماتها القانونية حيال توقف تنفيذ عقد مشروع إنشاء مطار سبها الدولي.

التدوينة ليبيا تتفادى دفع 80 مليون يورو كتعويضات لشركة تركية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ليبيا تتفادى دفع 80 مليون يورو كتعويضات لشركة تركية”

إرسال تعليق