طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 يوليو 2018

واشنطن تشاطر روما في إعطاء الأولوية للمصالحة قبل الانتخابات

,

نقلت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن مصادر إعلامية إيطالية قولها: إن “إدارة واشنطن تشاطر روما في موقفها بشأن الملف الليبي، والذي يعطي الأولوية للمصالحة الوطنية بين الفرقاء الليبيين على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتوقع إجرائها في ديسمبر القادم”.

ووفقا لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، فإن الأمريكيين (الخارجية وأجهزة الاستخبارات)، يتخوفون من أن عدم الاستقرار السياسي في ليبيا من شأنه إعادة الحياة للتشكيلات الجهادية وإشعال نار الإرهاب، على حد قولها.

وذكرت الصحيفة، أنه استنادا إلى هذا الانسجام في الرؤى، عملت الدبلوماسية الإيطالية في الأيام السابقة قبل قمة (أمريكا – إيطاليا) التي جرت أمس الإثنين، من أجل الحصول على الضوء الأخضر لإقامة “غرفة إدارة مشتركة دائمة” لأزمات البحر الأبيض المتوسط  بين وزراء الخارجية والدفاع في الحكومتين الإيطالية والأمريكية.

وقالت “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، إنه من المؤكد أن التصدي للإرهاب وليس ليبيا، يجلس على رأس أولويات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، قد صرح لصحيفة “كورييري ديلا سيرا” الجمعة الماضية، أنه أخبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن إيطاليا لن تدعم تسريع العملية الانتخابية في ليبيا قبل إكمال عملية التوافق السياسي بين الفرقاء الليبيين.

التدوينة واشنطن تشاطر روما في إعطاء الأولوية للمصالحة قبل الانتخابات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “واشنطن تشاطر روما في إعطاء الأولوية للمصالحة قبل الانتخابات”

إرسال تعليق