طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

الرئاسي يأذن بالتعاقد مع شركة أمريكية بـ33 مليون يورو لحل أزمة الكهرباء

,

أذن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، للشركة العامة للكهرباء بالتعاقد مع شركة “جينيرال إلكتريك” الأمريكية (GE)، بقيمة إجمالية قدرها 33 مليون و305 آلاف و500 يورو، لحل أزمة الكهرباء في البلاد.

وأوضح المجلس، أن هذا التعاقد يأتي للإشراف على تنفيذ أعمال الفك والتركيب والخدمات الفنية اللازمة وتوريد المعدات الخاصة المطلوبة لجميع أعمال العمرات الجسيمة والتطوير للوحدات الغازية بمحطات الإنتاج العاملة بالشبكة العامة.

ونص القرار الذي نشر اليوم الثلاثاء، على منح الإذن لشركة الكهرباء بسداد نسبة (25%) من القيمة الإجمالية المتعاقد عليها في هذا القرار، كدفعة مقدمة للشركة الأمريكية المتعاقد معها.

وطالب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، داعيا الجهات المختصة تنفيذه، بحسب ما ذكر القرار الذي نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وتعاني معظم المدن في ليبيا، وخاصة العاصمة طرابلس من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي لساعات طويلة وصلت إلى 12 ساعة يوميا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مما أثار ذلك حالة من الغضب لدى المواطنين.

وقد شهدت عدة مناطق بالعاصمة طرابلس خلال الأيام الماضية، مظاهرات لعشرات المواطنين، احتجاجا على الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي لساعات طويلة.

التدوينة الرئاسي يأذن بالتعاقد مع شركة أمريكية بـ33 مليون يورو لحل أزمة الكهرباء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يأذن بالتعاقد مع شركة أمريكية بـ33 مليون يورو لحل أزمة الكهرباء”

إرسال تعليق