طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

رئيس هيئة الدستور يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها

,

أعلن رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الليبي نوح عبدالسيد، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه رئيسا للهيئة وعضويتها.

وأبدى عبدالسيد، عدم رغبته واستطاعته بالاستمرار في العمل بالهيئة التأسيسية سواء بصفته رئيسا لها أو عضوا من أعضائها، مؤكدا أنه لن يباشر أو يزاول أي من مقتضيات هذه الوظيفة أو يمارس أي عمل من أعمالها اعتبارا من هذا التاريخ.

وأعرب عبدالسيد في بيان استقالته، عن أمله من أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور في قبول هذه الاستقالة، معتبرا إياها منتجة لأثرها اعتبارا من تاريخ تقديمها، على حد تعبيره.

وأقسم رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنه لن يخون بلده ووطنه ليبيا، ولم يكن في يوم من الأيام منتسبا إلى أي حزب أو جماعة أو تنظيم أو مجموعة أو تشكيل، مؤكدا على أنه قد أدى عمله بأمانة وصدق، حسب قوله.

وجاءت استقالة نوح عبدالسيد من رئاسة هيئة صياغة مشروع الدستور قبل يوم من تصويت أعضاء مجلس النواب على مشروع قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم للبلاد، الذي من المنتظر أن يصوت عليه في جلسة المجلس المقررة غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء.

يشار إلى أن نوح عبدالسيد المغربي المنتخب عن الدائرة الرابعة اجدابيا، قد انتخب رئيسا للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، في مطلع يناير 2017، خلفا للرئيس المقال علي الترهوني المستبعد من الهيئة بحكم قضائي من المحكمة الابتدائية بالبيضاء بسبب جنسيته الأمريكية.

التدوينة رئيس هيئة الدستور يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس هيئة الدستور يعلن استقالته من رئاسة الهيئة وعضويتها”

إرسال تعليق