طرابلس اليوم

السبت، 28 يوليو 2018

وصول 18 ألف مهاجر من ليبيا إلى إيطاليا وغرق 1100 أخرين في 2018

,

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن وصول أكثر من 18 ألف مهاجر غير قانوني من ليبيا إلى إيطاليا منذ بداية العام الجاري، وغرق أكثر من 1,100 آخرين.

وذكرت المنظمة في تقرير لها، أن حرس السواحل الليبي أعاد أكثر من 12 ألف مهاجر إلى ليبيا منذ يناير الماضي، مشيرة إلى أنها ساعدت أكثر من 16 ألفا آخرين على العودة إلى ديارهم منذ نوفمبر الماضي في إطار برنامج العودة الطوعية.

وأشار المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن إجمالي المهاجرين غير القانونيين الذين عادوا إلى بلدانهم الأصلية منذ يناير 2017 تجاوز 29 ألف مهاجر.

وكانت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت في آخر إحصائيات لها نشرتها الجمعة، أن عدد اللاجئين وطالبي اللجوء المسجلين في ليبيا بلغ عددهم أكثر من 54 ألف مسجل، كما أشارت إلى إجلاء 1850 منهم.

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وقد سلك عشرات الآلاف هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية.

وتكتظ مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بعشرات الآلاف ممن تم اعتراضهم أو إنقاذهم في البحر المتوسط، حيث يعيشون في ظروف صعبة تدفعهم أحيانا إلى اختيار العودة الطوعية، وفقا لوكالة فرنس برس.

وقد أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، في تقريرها السبوع الماضي، عن ارتفاع عدد المهاجرين الموجدين في مراكز الاحتجاز في ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليصل إلى 9300 مهاجر.

التدوينة وصول 18 ألف مهاجر من ليبيا إلى إيطاليا وغرق 1100 أخرين في 2018 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وصول 18 ألف مهاجر من ليبيا إلى إيطاليا وغرق 1100 أخرين في 2018”

إرسال تعليق