طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

الغرفة الأمنية بدرنة تدعو المواطنين للتعامل مع من لا يحمل شعارها بالقوة

,

دعت الغرفة الأمنية بدرنة، المواطنين إلى التعامل بالقوة وعدم الرضوخ لأي مجموعة مسلحة أو مركبة لا تحمل شعار الغرفة أثناء تنفيذ أوامر القبض على المشتبه بهم؛ على أنها هدف إرهابي.

وتشهد مدينة درنة شرق ليبيا هذه الأيام تفشي ظاهرة الاختطاف والتغييب القسري، وذلك بعد سيطرت قوات عملية الكرامة على معظم أجزاء المدينة.

وطالبت الغرفة الأمنية، المواطنين في المدينة بضرورة التعاون مع الغرفة والمركبات التابعة لها والتي تحمل شعارها الرسمي أثناء تأدية عملها، مشددة على المواطنين أن أي مركبه لا تحمل شعار الغرفة ضرورة الإبلاغ عنها وعدم التعاون معها، ويكون التعامل للمواطن معها وكأنها جماعه إرهابية.

وأمرت الغرفة، عناصرها بضرورة معاملة المواطن بالحسن والإيجابية في حالة لديه ابن أو قريب مطلوب أثناء عملية القبض من الجهة الشرعية المكلفة، منوهة المواطنين الذين يريدون تسليم أبنائهم المطلوبين أنهم سيتم التحقيق معه وسيفرج عنه في حال ثبتت براءته، وأن كان مذنب ستكون المحاكم هي الفاصل.

يذكر أن قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد أصدر الثلاثاء الماضي قرارًا يقضي بإنشاء غرفة أمنية في مدينة درنة بإمرة اللواء سالم مفتاح الرفادي.

وحدد القرار، مهام الغرفة بحماية المدينة بالكامل وتأمين كافة مداخلها ومخارجها بالتنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة، ومنحها كافة الصلاحيات من اتخاذ القرارات الأمنية والإدارية بالتنسيق مع القيادة العامة على أن تكون الغرفة على تواصل مع الاستخبارات العسكرية وإحالة بلاغاتها والمواقف الأمنية لها أولًا بأول.

وتتكون الغرفة الأمنية الجديدة المكلفة بحماية وتأمين مدينة درنة من آمر سرية الشرطة العسكرية ومدير الأمن العام بالمدينة، ومدير الأمن الخارجي درنة، ومدير مديرية الحرس البلدي، وآمر الاستخبارات العسكرية، ومدير الأمن الداخلي درنة، ومدير أمن منفذ درنة البحري ورئيس لجنة الأزمة بالمدينة.

التدوينة الغرفة الأمنية بدرنة تدعو المواطنين للتعامل مع من لا يحمل شعارها بالقوة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الغرفة الأمنية بدرنة تدعو المواطنين للتعامل مع من لا يحمل شعارها بالقوة”

إرسال تعليق