طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 يوليو 2018

السراج يدعو إيطاليا لدعم طلب رفع جزئي لحظر السلاح عن ليبيا

,

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج،  إيطاليا “بدعم الطلب الليبي برفع جزئي عن الحظر لتجهيز قوة محاربة الإرهاب وحرس المنشات النفطية والحرس الرئاسي” بإعتبارها “كيانات أمنية تعمل على حفظ الاستقرار”.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بمدينة طرابلس بوزيرة الدفاع الإيطالية اليزابيتا ترينتا، شارك فيه الوزيران المكلفان بالخارجية محمد طاهر سيالة، والدفاع اوحيدة نجم، ورئيس الأركان العامة اللواء عبدالرحمن الطويل، حسبما أعلنت حكومة الوفاق.

 

ونقل المركز الاعلامي لحكومة الوفاق عن الضيفة الايطالية،  التي سجلت زيارة خاطفة إلى طرابلس رفقة سفير بلادها لدي ليبيا جوزيبي بيروني ورئيس أركان الدفاع الجنرال كلاوديو غراتسيانو، “التأكيد في بداية اللقاء على العلاقة المميزة بين البلدين الصديقين”، كما جددت دعم الحكومة الإيطالية لجهود السراج “لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا”، وكذلك “دعمها للمصالحة الوطنية وللمسار الديمقراطي وفقا لما يراه الليبيون”.

 

من جانبه، رحب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بـ”الوزيرة والوفد المرافق لها، مؤكداً على عمق العلاقة بين البلدين، وتطلعه إلى علاقات تعاون بناء تخدم مصالح الشعبين الصديقين”.  وقال إن “الهجرة بصفة عامة ظاهرة موجودة منذ الازل، والمهم هو كيفية إدارتها، وأكد بأن علاج الهجرة غير الشرعية يجب أن يكون علاجاً شاملاً يشمل مساعدة دول المصدر تنموياً وبما يوفر فرص عمل لشبابها وحتى لا يضطر لمغادرتها في مغامرة محفوفة بالمخاطر”.

 

كما نوه السراج  بـ”إن الاهتمام بالمهاجرين العابرين للبحر المتوسط لا يجب أن ينسينا الحدود الجنوبية التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرين وتحتاج إلى دعم لتأمينها”، مثمنا “ما تقدمه إيطاليا من مساعدات لخفر السواحل”، آملا “في تطوير هذا الدعم ليتمكن هذا الجهاز من أداء مهامه في عمليات الانقاذ وملاحقة المهربين والمتاجرين بالبشر”.

وكالة آكي الإيطالية للأنباء

التدوينة السراج يدعو إيطاليا لدعم طلب رفع جزئي لحظر السلاح عن ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يدعو إيطاليا لدعم طلب رفع جزئي لحظر السلاح عن ليبيا”

إرسال تعليق