طرابلس اليوم

السبت، 28 يوليو 2018

المركزي ينشر جداول توزيع السيولة على فروع مصارف المنطقة الغربية لشهري يوليو وأغسطس

,

نشر مصرف ليبيا المركزي، جداول توزيع السيولة النقدية على فروع المصارف في مناطق طرابلس والزاوية والجبل الغربي والمنطقة الوسطى عن شهري يوليو وأغسطس لعام 2018 الحالي.

أكد المصرف بحسب جداول توزيع السيولة التي نشرها على صفحته في “فيسبوك” اليوم السبت، توزيع سيولة نقدية لشهري يوليو وأغسطس على فروع عدد من المصارف بمنطقة طرابلس بقيمة وصلت إلى 210 ملايين دينار.

وأشار المصرف، إلى أنه وزع في شهر يوليو جرى سيولة على عدد من المصارف بمنطقة طرابلس بإجمالي 98 مليون دينار، وقد وزعت تلك السيولة بواقع 23 مليون دينار على فروع مصرف الوحدة، و30 مليون دينار إلى فروع مصرف التجاري الدولي. بالإضافة إلى مصرف شمال أفريقيا بواقع 25 مليون دينار، ومصرف الصحاري بقيمة 20 مليون دينار.

في حين وزع المصرف المركزي سيولة لشهري يوليو وأغسطس 2018 على فروع مصرف الجمهورية في طرابلس بإجمالي يصل إلى 112 مليون دينار.

ووزع المصرف المركزي بطرابلس، مبلغ 114 مليون دينار سيولة نقدية في عدد من مصارف منطقة الجبل الغربي خلال شهري يوليو الحالي وأغسطس المقبل، وفق جداول توزيع السيولة التي نشرها المركزي.

وقد تلقت فروع مصرف الجمهورية سيولة مالية قدرت بنحو 64 مليون دينار، بينما ضخ 29 مليون دينار في فروع مصرف الوحدة، مقابل 21 مليون دينار في مصرف شمال إفريقيا بالجبل الغربي.

كما أعلن المصرف المركزي، عن ضخ 50 مليون دينار في عدد من مصارف الزاوية ومنطقة الجبل الغربي خلال شهري يوليو وأغسطس لهذا العام.

وقدرت بيانات المصرف المركزي إجمالي ما تلقته فروع مصرف الوحدة بنحو 17.5 مليون دينار، فيما ضخ 13.5 مليون دينار في فروع المصرف التجاري الوطني، و12 مليون دينار لمصرف شمال إفريقيا.

وأشار مصرف ليبيا المركزي، إلى أن القيمة المخصصة لفروع مصرف الصحارى في المنطقة الوسطى سبعة ملايين دينار، عن شهري يوليو وأغسطس.

وتشهد معظم المصارف التجارية في ليبيا نقصا حادا في السيولة المالية، مما أدى ذلك إلى صعوبة حصول المواطنين على مرتباتهم الشهرية.

التدوينة المركزي ينشر جداول توزيع السيولة على فروع مصارف المنطقة الغربية لشهري يوليو وأغسطس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المركزي ينشر جداول توزيع السيولة على فروع مصارف المنطقة الغربية لشهري يوليو وأغسطس”

إرسال تعليق