طرابلس اليوم

الثلاثاء، 24 يوليو 2018

السراج للودريان: يجب التزام الأطراف الأخرى بالانتخابات وإعداد إطار دستوري لإجرائها في موعدها

,

شدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال لقائه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، على ضرورة التزام الأطراف الأخرى بالاستحقاق الانتخابي وإعداد الإطار الدستوري لإجرائها في الموعد المقرر.

وأكد السراج، ضرورة إنهاء أسلوب المناورات الذي ساد في الفترات الماضية، مشيرا إلى أنه “من هنا يجب التركيز على إنجاح المسار السياسي والعمل على إنهاء محاولات العرقلة التي تقوم بها بعض الأطراف”، وفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وجدد السراج، تأكيده على الحل الشامل لظاهرة الهجرة غير الشرعية بأبعادها الأمنية والاقتصادية والإنسانية، مؤكداً في الوقت نفسه رفضه التام لفتح مراكز لاستقبال المهاجرين على الأراضي الليبية، على حد قوله.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي، إلى التزام حكومة الوفاق الوطني بالمسار الديمقراطي، والعمل على تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات بتقديم الدعم والتسهيلات للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وكان فائز السراج قد استقبل صباح أمس الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، الذي أكد بدوره دعم بلاده لمخرجات مؤتمر باريس الذي يقضي بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، مؤكدا أن فرنسا ستقدم في سبيل ذلك دعما شاملا تقنيا وماليا عن طريق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

التدوينة السراج للودريان: يجب التزام الأطراف الأخرى بالانتخابات وإعداد إطار دستوري لإجرائها في موعدها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج للودريان: يجب التزام الأطراف الأخرى بالانتخابات وإعداد إطار دستوري لإجرائها في موعدها”

إرسال تعليق