طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

السراج يعتمد الخطة العلاجية للعلاج في الداخل والخارج

,

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم الأحد، الخطة العلاجية لوزارة الصحة التي تشمل الإجراءات الخاصة بالعلاج في الداخل والخارج، بعد مراجعة شاملة لهذا البرنامج على مدى يومين متتاليين.

وأصدر السراج، تعليماته بالشروع فورا في تنفيذ الخطة العلاجية، مؤكداً على أن تشمل الخطة علاج جميع المواطنين الليبيين بمختلف أنحاء ليبيا، وضمان الشفافية في الانفاق وفقاً للتشريعات النافذة، بحسب ما نشرت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وتنص الخطة على التزام وزارة الصحة بحكومة الوفاق بتوفير الخدمات الطبية غير المتوفرة بالمستشفيات والمرافق الصحية العامة، من خلال شراء الخدمات الطبية من القطاع الخاص بالداخل أو المؤسسات العلاجية بالخارج مع التأكد من خبرات الدول الموفد إليها المرضى وتميزها.

ووفقا لإدارة التواصل والإعلام، فإن الخطة تهدف توطين العلاج بالداخل ورفع مستوى الخدمات الصحية والتأمين الصحي، وسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد بطرابلس، حضره كل من وزير المالية أسامة حماد، ووكيل وزارة الصحة محمد هيثم عيسى، ومدير إدارة العمليات بمصرف ليبيا المركزي فتحي الحاجي، ومدير إدارة العقود بديوان المحاسبة عبدالرزاق البيباص، وعضو الديوان إمحمد الرشيدي.

ويعاني قطاع الصحة في ليبيا من قلة الإمكانيات وتدني الخدمات كغيره من القطاعات الخدمية الأخرى، وذلك بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ سنوات نتيجة للنزاعات على السلطة والانقسامات.

التدوينة السراج يعتمد الخطة العلاجية للعلاج في الداخل والخارج ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يعتمد الخطة العلاجية للعلاج في الداخل والخارج”

إرسال تعليق