طرابلس اليوم

الخميس، 26 يوليو 2018

حفتر يأمر الثني بإعادة تبعية هيئة شؤون جرحى إلى مجلس الوزراء

,

أمر قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، رئيس الحكومة المؤقتة الموازية بالبيضاء عبدالله الثني بإعادة تبعية الهيئة العامة لشؤون جرحى القوات المسلحة إلى مجلس الوزراء مجددا لحل مشاكل جرحى قوات عملية الكرامة وعلاجهم.

وأوضح حفتر في رسالة وجهها إلى عبدالله الثني، أن هذا الإجراء جاء بسبب ضرورة أن تكون لجان الجرحى فنية ومتخصصة، وكذلك للاستفادة من تحرك الحكومة في الساحات الأوروبية لعلاج الجرحى ذوي الإصابات الخطيرة، وفق ما نشر مكتب الإعلام بالقيادة العامة.

وقال حفتر، إن “القيادة العامة للقوات المسلحة لم تألوا جهدا لرعاية وعلاج جرحى الحرب وكذلك ما قدمته الحكومة المؤقتة من دعم لهذه الفئة من أجل علاجهم وعودتهم للحياة الطبيعية، إلا أن هذا العمل يحتاج إلى لجان طبية وفنية متخصصة تعمل وفق سياق مهني بإشراف وزارة الصحة”.

وأشار حفتر، إلى أن “الظروف التي مرت بها اللجان السابقة حالت دون التواصل مع دول أوروبية متخصصة في علاج (الأعصاب، والشلل، والعيون، والبتر)، بحكم وجود مراكز متخصصة بهذه الدول يضمن الحصول على الموافقات لعلاج جميع فئات الجرحى ومتابعة علاجهم بلجان طبية متخصصة”.

ونوه اللواء المتقاعد، إلى ما أسماها بـ”التضحيات التي قدمها منتسبي القوات المسلحة لعملية الكرامة في حربها ضد الإرهاب، والعدد الكبير من الجرحى لدى القوات المسلحة نتيجة لمحاربة المجموعات الإرهابية منذ انطلاق عملية الكرامة”.

ويعد ملف جرحى قوات عملية الكرامة الذين أصيبوا في معارك مدينتي بنغازي ودرنة ومنطقة الهلال النفطي خلال السنوات الماضية، من أبرز الملفات العالقة حاليا لدى القيادة العامة لعملية الكرامة.

وقد أقام عشرات جرحى قوات الكرامة الذين يقدر عددهم بالآلاف، خلال الأيام الماضية عدة مظاهرات في مدينة بنغازي احتجاجا على أوضاعهم الصحية وإهمالهم من قبل حفتر.

التدوينة حفتر يأمر الثني بإعادة تبعية هيئة شؤون جرحى إلى مجلس الوزراء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يأمر الثني بإعادة تبعية هيئة شؤون جرحى إلى مجلس الوزراء”

إرسال تعليق