طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 يوليو 2018

رئيس الرقابة الإدارية يطالب بضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة الكهرباء

,

طالب رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف نصر علي حسن، خلال اجتماعه مع مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، بضرورة العمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة لأزمة انقطاع التيار الكهربائي لتخفيف المعاناة على المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس هيئة الرقابة الإدارية مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة، والمدير التنفيذي للشركة علي ساسي، أمس الثلاثاء بمقر الهيئة في العاصمة طرابلس.

ودعا نصر علي، إلى تكثيف الجهود والاتصال بكافة الجهات ذات العلاقة لتدليل الصعاب أمام شركة الكهرباء لإنجاز مهامها، بحسب ما نشرت هيئة الرقابة الإدارية على صفحته في “فيسبوك” اليوم الأربعاء.

وحضر الاجتماع كلاً من الوكيل المكلف لهيئة الرقابة الإدارية، ومدير عام الإدارة العامة للرقابة على الشركات والمشروعات بالهيئة، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالهيئة.

وتناول الاجتماع مناقشة مشكلة انقطاع وتذبذب التيار الكهربائي وما ترتب عليه من طرح الأحمال، إضافة إلى بحث المشاكل والعراقيل التي أدت إلى عدم استقرار الشبكة التي تتمثل في مجملها لأسباب إدارية ومالية وفنية، ومناقشة الأعمال التخريبية التي تتعرض لها محطات الكهرباء.

وتعاني معظم المدن في ليبيا، وخاصة العاصمة طرابلس من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي لساعات طويلة وصلت إلى 12 ساعة يوميا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مما أثار ذلك حالة من الغضب لدى المواطنين.

وقد شهدت عدة مناطق بالعاصمة طرابلس خلال الأيام الماضية، مظاهرات لعشرات المواطنين، احتجاجا على الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي لساعات طويلة.

مما دفع ذلك المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى إصدار قرار أذن فيه للشركة العامة للكهرباء بالتعاقد مع شركة “جينيرال إلكتريك” الأمريكية (GE)، بقيمة إجمالية قدرها 33 مليون و305 آلاف و500 يورو، لحل أزمة الكهرباء في البلاد.

التدوينة رئيس الرقابة الإدارية يطالب بضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة الكهرباء ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس الرقابة الإدارية يطالب بضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة الكهرباء”

إرسال تعليق