طرابلس اليوم

الأحد، 29 يوليو 2018

وزارة الداخلية تنفي غرق مهاجرين قبالة زوارة بينهم ليبيين

,

نفت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، أمس السبت، غرق قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل مدينة زوارة من بينهم ليبيين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك”، إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي، الجمعة الماضية، بشأن حادثة غرق، عارٍ عن الصحة.

وأوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، أنها تواصلت مع مديرية أمن زواره وأكدت أن هذه الأخبار محض إشاعات، وقد تكون ورائها جهات لها مآرب خاصة لنشر مثل هذه الأخبار الكاذب.

وجددت الوزارة، مطالبتها لوسائل الإعلام المحلية والدولية بضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار وأخذها من مصدرها الرسمي، حتى لا تساعد في تهديد الأمن داخل المجتمع عبر نشر الشائعات، مشيرة إلى أن مثل هذه الأخبار تؤثر سلبا على الوضع الأمني العام داخل البلاد.

وقد نفت مديرية أمن زوارة، أيضا ما تردد عن غرق عائلة ليبية كانت ضمن قارب يقل مهاجرين غير شرعيين غرق قبالة سواحل المدينة غرب البلاد، مؤكدة أن “الخبر عارٍ عن الصحة ولا وجود لهذا الحادث من الأساس”.

يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة، قد أعلنت في تقرير لها أمس السبت، عن غرق أكثر من 1,100 مهاجر غير شرعي في البحر الأبيض المتوسط منذ بداية العام الجاري، مشيرة إلى أن حرس السواحل الليبي أعاد أكثر من 12 ألف مهاجر إلى ليبيا منذ يناير الماضي.

التدوينة وزارة الداخلية تنفي غرق مهاجرين قبالة زوارة بينهم ليبيين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزارة الداخلية تنفي غرق مهاجرين قبالة زوارة بينهم ليبيين”

إرسال تعليق