طرابلس اليوم

السبت، 28 يوليو 2018

واشنطن تايمز: التحقيقات الدولية لم تحدد مكان أصول القذافي السرية

,

قالت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، إن التحقيقات الدولية الموسعة لم تتمكن حتى الآن من معرفة مكان اختفاء أصول معمر القذافي السرية، وإن الأمم المتحدة لم تتمكن إلا من تجميد بعضها.

وأشارت الصحيفة، إلى أنها اطلعت على تقارير سرية تشير إلى وجود 560 مليون دولار من الأموال الليبية تم إخفاؤها في بروكينا فاسو و8 مليارات أخرى في كينيا، واحتجاز 20 مليار دولار في 4 مصارف في جنوب إفريقيا.

وأكدت “واشنطن تايمز” الأمريكية، أن وثائق بنما التي تم تسريبها في 2016 كشفت عن أنشطة واسعة من عمليات غسل الأموال تورط فيها مسؤولون في نظام القذافي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي في 26 فبراير 2011، القرار رقم 1970، والذي تم بموجبه تجميد جميع الأموال والأصول المالية والموارد الاقتصادية التي يملكها أو يديرها نظام القذافي – بصورة مباشرة أو غير مباشرة – في أراضي الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

وتقدّر الأصول المالية للقذافي المجمّدة في الخارج بـ 67 مليار دولار موزعا أغلبها على حسابات تابعة للقذافي وأبنائه، إلا أن عدة تقارير دولية وتحقيقات كشفت أن الأصول الليبية في الخارج تتجاوز 100 مليار دولار، بسبب وجود أموال مهربّة محتفظ بها بشكل غير قانوني.

ويثير ملف أصول وأموال ليبيا في الخارج، مخاوف داخلية من ضياع وذوبان هذه الثروة على الليبيين ومن وجود مخططات للاستيلاء عليها في ظل عدم وجود أرقام نهائية ومعدلات واضحة حول الاستثمارات الليبية في الخارج وأماكنها، وحول الأموال المهربّة والمنهوبة، بسبب استمرار الانقسام السياسي في البلاد.

التدوينة واشنطن تايمز: التحقيقات الدولية لم تحدد مكان أصول القذافي السرية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “واشنطن تايمز: التحقيقات الدولية لم تحدد مكان أصول القذافي السرية”

إرسال تعليق