طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

مبعوث منظمة الهجرة بليبيا: لقد فُجعت بوفاة 8 مهاجرين بزوارة

,

أعرب رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عثمان البلبيسي، عن فاجعته إزاء وفاة ثمانية مهاجرين غير شرعيين، من بينهم ستة أطفال، توفوا صباح أمس الإثنين، إثر اختناقهم في شاحنة مغلقة في مدينة زوارة.

وكانت مديرية أمن زوارة، قد أعلنت عن وفاة ثمانية مهاجرين غير شرعيين من بين 100 مهاجر، جراء تعرضهم للاختناق في شاحنة كبيرة خاصة بنقل الأسماك واللحوم شرق مدينة زوارة غرب ليبيا.

وأشار البلبيسي، إلى أن أطباء من المنظمة الدولية للهجرة حالياً يقومون بدعم المستشفى المحلي بزوارة لتقديم المساعدة الطبية الطارئة لواحد على الأقل من الناجين الذي لايزال في وضع حرج، وفق ما نشر مكتب المنظمة في ليبيا.

وأوضحت مديرية زوارة، أن المتوفيين كان من بينهم 6 أطفال وامرأة واحدة وشاب في مقتبل العمر، وإنقاد 90 شخصًا منهم من كانت حالته خطيرة وجرى نقله إلى مستشفى زوارة البحري الذي أعلن حالة الطوارئ، مؤكدة أن فرق التحري تعرفت على هوية المتهمين، وجارٍ البحث عنهم للقبض عليهم.

وتكتظ مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا بعشرات الآلاف ممن تم اعتراضهم أو إنقاذهم في البحر المتوسط، حيث يعيشون في ظروف صعبة تدفعهم أحيانا إلى اختيار العودة الطوعية، وفقا لوكالة فرنس برس.

ولازالت تشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا، وقد سلك أكثر من 150 ألف شخص هذا الطريق في الأعوام الثلاثة الماضية.

في حين، يواصل خفر السواحل الليبي عمليات الإنقاذ للمهاجرين في وسط البحر المتوسط، حيث أنقذ منذ بداية العام الجاري 11,484 مهاجر غير شرعي كانوا متجهين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، وفق ما ذكر مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا منذ يومين.

التدوينة مبعوث منظمة الهجرة بليبيا: لقد فُجعت بوفاة 8 مهاجرين بزوارة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مبعوث منظمة الهجرة بليبيا: لقد فُجعت بوفاة 8 مهاجرين بزوارة”

إرسال تعليق