طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 يوليو 2018

حفتر يأذن باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بعد أسبوعين من إغلاقها

,

أصدر قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تعليماته باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي، بعد إغلاقها لأكثر من أسبوعين.

وجاء ذلك خلال كتاب وجهه آمر جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والشرقية ناجي المغربي إلى: رئيس لجنة الإدارة بشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، ورئيس لجنة الإدارة الخليج العربي للنفط، والمدير التنفيذي للشركة الليبية النرويجية للأسمدة، ورئيس لجنة الإدارة بشركة الهروج للعمليات النفطية، ورئيس لجنة الإدارة بشركة رأس لانوف، ورئيس لجنة الإدارة بشركة الزويتينة للنفط.

وأشار المغربي في كتابه، إلى إلغاء ما جاء في البرقية الصادرة في 27 يونيو الماضي، والخاصة بإيقاف استقبال البواخر لغرض التصدير من الموانئ النفطية، مؤكدا صدور التعليمات إلى وحدات حماية الأصول النفطية التابعة للجهاز باستئناف عمليات التصدير من الموانئ النفطية.

وبعد أن أصدر حفتر أوامره لاستئناف التصدير، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة، بعد استلام هذه الموانئ صباح اليوم.

وكان حفتر قد قرر في 25 يونيو الماضي، إغلاق الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء، بعد استعادته الموانئ من قوات إبراهيم الجضران التي سيطرت على الموانئ منتصف الشهر الماضي.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط، قد أعلنت في الثاني من الشهر الجاري، حالة القوة القاهرة على عمليات شحن النفط الخام من مينائي الحريقة والزويتينة، كما أعلنت أيضا عن حالة القوة القاهرة في مينائي السدرة ورأس لانوف النفطيين منتصف الشهر الماضي.

التدوينة حفتر يأذن باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بعد أسبوعين من إغلاقها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يأذن باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بعد أسبوعين من إغلاقها”

إرسال تعليق