طرابلس اليوم

الثلاثاء، 17 يوليو 2018

عبدالجليل: امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد، والوزارة ستطبق اللوائح على الممتنعين

,

أكد وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، سير امتحانات الشهادة الثانوية بشكل جيد في معظم اللجان حسب الخطط الموضوعة لها.

وأشار عبدالجليل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الإثنين بالمركز الإعلامي لرئاسة الوزراء بطرابلس، إلى وقوع بعض الخروقات في إحدى اللجان، وامتناع بعض الطلاب من الدخول لأجراء الامتحان البالغ عددهم قرابة 261 طالبا، مؤكداً أن وزارة التعليم ستطبق عليهم لوائح الامتحانات.

ووجه عبدالجليل، رسالة إلى أولياء أمور الطلبة الممتنعين عن دخول الامتحانات، قائلا: “إن مثل هذه التصرفات ستعود بالضرر على أبنائهم، ويعتبرون راسبين في المادة التي امتنعوا عن إجراء الامتحان فيها، وأنهم ضحية للمغرضين الذين يحاولون إرباك المشهد”، حسب تعبيره.

وأرجع وزير التعليم المفوض، أسباب عدم استيفاء بعض المدارس المناهج المقرر خلال العام الدراسي، إلى أن هناك مدارس لا يوجد بها نقصا في بعض المعلمين، منوها إلى أن الوزارة لم يصلها أي تقرير حول نقص المعلمين، مؤكداً أن الوزارة ستعالج هذا الأمر بشكل مهني.

وأصدر وكيل وزارة التعليم خلال المؤتمر الصحفي، تعليماته إلى إدارة التفتيش التربوي، بتشكيل لجان في كل مناطق ليبيا لزيارة المدراس الثانوية وتقديم تقرير مفصل عن كل مادة وماهي نسبة استكمال المنهج المقرر لهذا العام.

كما أكد وكيل الوزارة، أن كل الشائعات التي تتداول في صفحات التواصل الاجتماعي تهدف إلى إرباك المشهد وإجهاض هذا المشروع الوطني الذي يسعون من خلاله إصلاح العملية التعليمية والذي سيكتب لها النجاح بفضل عزيمة الوطنيين في كل القطاعات، على حد قوله.

وانطلقت امتحانات مرحلة الشهادة الثانوية على مستوى ليبيا السبت الماضي والتي ستستمر إلى يوم 26 يوليو الجاري، وتجرى امتحانات الشهادة الثانوية لطلبة بلديات طرابلس الكبرى للعام الدراسي الحالي في قاعات الجامعات والكليات والمعاهد العليا، منعا لوقوع أي خروقات أو حالات غش كما حدث ذلك في امتحانات السنوات الماضية.

وكان عدد من الطلبة قد تظاهروا الأحد الماضي في العاصمة طرابلس عقب خروجهم من قاعات الامتحانات، احتجاجا على ما وصفوه بـ”صعوبة امتحان” مادة اللغة الإنجليزية لمرحلة الشهادة الثانوية الذي أجروه الأحد.

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عقب هذه المظاهرات، عن تشكيل لجنة لدراسة امتحان مادة اللغة الإنجليزية من كل جوانبه، والتي احتج بعض الطلبة بشأنه رغم أن الأسئلة كانت شاملة ومتنوعة في كل المقرر الدراسي وحسب المواصفات المعمول بها فنيا.

التدوينة عبدالجليل: امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد، والوزارة ستطبق اللوائح على الممتنعين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عبدالجليل: امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد، والوزارة ستطبق اللوائح على الممتنعين”

إرسال تعليق