طرابلس اليوم

الأربعاء، 11 يوليو 2018

مؤسسة النفط الموازية ببنغازي ترحب بإعادة فتح الموانئ النفطية

,

رحب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الموازية ببنغازي فرج الحاسي، بقرار القيادة العامة لعملية الكرامة بالسماح باستقبال ناقلات النفط في الموانئ النفطية بالهلال النفطي، وفق تصريحاته لقناة ليبيا الأحرار.

من جهته، شدد مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي بمؤسسة بنغازي أحمد المريض، في تصريحات إعلامية، على ضرورة أن تكون الإيرادات في أيد أمينة، مطالبا بتنفيذ القرارات الصادرة والمتعلقة بالمؤسسة الوطنية للنفط الشرعية، وتنفيذ قرارات القيادة العامة.

وعقب تسليم اللواء المتقاعد خليفة حفتر الموانئ النفطية للمؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، أعلن ميناء الحريقة النفطي بطبرق دخول أول ناقلة نفط إلى الميناء لتحميل مليون برميل متجهة للصين.

وأذن حفتر، اليوم الأربعاء، باستئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي نتيجة لضغوطات دولية، بعد إغلاقها لأكثر من أسبوعين وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء.

وبعد أن أصدر حفتر أوامره لقواته في منطقة الهلال النفطي لاستئناف التصدير، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة، بعد استلام هذه الموانئ صباح اليوم الأربعاء.

يذكر أن خسائر ليبيا بعد وقف التصدير من موانئ الهلال النفطي وميناء الحريقة بلغت حوالي مليار و11 مليون دولار، في حين قدرت خسائر البلاد من إنتاج الخام على مدار 15 يوما الماضي بنحو 12 مليونا و750 ألف برميل، وذلك منذ إعلان حفتر تسليم الموانئ للمؤسسة الموازية في بنغازي.

التدوينة مؤسسة النفط الموازية ببنغازي ترحب بإعادة فتح الموانئ النفطية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مؤسسة النفط الموازية ببنغازي ترحب بإعادة فتح الموانئ النفطية”

إرسال تعليق