طرابلس اليوم

السبت، 23 سبتمبر 2017

مستشفى الوحدة درنة يطلق نداء استغاثة

,

أطلق مستشفى الوحدة في مدينة درنة شرق ليبيا، نداء استغاثة، بسبب نفاد مخزونه من الأدوية، بعد إغلاق كل الطرق البرية المؤدية إلى المدينة من قبل قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، بتعليمات من اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال مدير مستشفى الوحدة، منصور بن فائد في خطاب وجهه لوزير صحة الحكومة المؤقتة التباعة لمجلس النواب: إن ما تعانية المستشفى في درنة أزمة مضاعفة، بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، ونفاد مخزون المحروقات المشغل للمولدلات الكهربائية لأقسام أمراض الكلي ومخزون الأدوية وحضانات الأطفال.

وأضاف بن فائد، أن سيارات الإسعاف ونقل طاقم التمريض باتت هي الأخري غير قادرة على الحركة لإنتهاء مخزون الوقود والديزل، مشيراً إلي نفاد مخزون الأكسجين مما تسبب فى إيقاف العمليات الجراحية بمختلف أنواعها.

وحذر مير مستشفى الوحدة، من كارثة إنسانية جراء هذه الأزمات، داعيا إلى التواصل مع الجهات المسؤولة والغرف الأمنية لتسهيل الحصول على المحروقات من خارج المدينة، وتوفير الدواء والمستلزمات الطبية المختلفة.

وتحاصر قوات عملية الكرامة مدينة درنة منذ 16 شهراً، إلا انها شددت الخناق عقب إغلاقها جميع الطرق البرية في آب/أغسطس الماضي، ومنعت إدخال مختلف أنواع المواد العينية للمدينة ما تسبب فى تدهور الأوضاع الإنسانية.

التدوينة مستشفى الوحدة درنة يطلق نداء استغاثة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مستشفى الوحدة درنة يطلق نداء استغاثة”

إرسال تعليق