طرابلس اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2017

السراج يدعو لوقف الاقتتال بصبراته ويحذر من استغلاله

,

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج الأطراف المتنازعة في صبراتة إلى التهدئة والتحلي بالعقل والحكمة ودعم استقرار الدولة.

وأكد السراج في بيان أصدره السبت، أن حكومة الوفاق تتابع وبشكل مباشر الأحداث الدائرة في صبراته عبر أجهزتها الأمنية والعسكرية.

وحذر السراج من أن هذا الصراع سيعطي الفرصة لبعض المجموعات الخارجة عن القانون من خارج المدينة لاستغلال هذه الأحداث لإشعال نار الفتنة بين مناطق ليبيا المختلفة، موضحًا أنه لن يسمح بذلك أبدا، بأي شكل من الأشكال.

السراج في بيانه أوضح “أن بلادنا لن تبقى أسيرة للفوضى، ويجب أن يدرك الجميع أن هذه الأعمال تطيل أمد الأزمة التي نسعى لاجتيازها”، مؤكدا أن التحديات التي تواجه بلادنا معقدة وخطيرة وتهدد وحدة الوطن وسلامته.

يذكر أن وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أعلنت أن حصيلة الاشتباكات بمدينة صبراته، حتى الجمعة، بلغت 26 قتيلا و 170 جريحا.

وتستمر الاشتباكات وسط مدينة صبراتة بين كتيبة 48 مشاة وغرفة مكافحة تنظيم الدولة بصبراتة، بعد اندلاعها في 17 من أيلول/سبتمبرالجاري، مع استمرار جهود لجان المصالحة للتهدئة، وسط معاناة إنسانية يعيشها سكان المدينة.

التدوينة السراج يدعو لوقف الاقتتال بصبراته ويحذر من استغلاله ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يدعو لوقف الاقتتال بصبراته ويحذر من استغلاله”

إرسال تعليق