طرابلس اليوم

الخميس، 28 سبتمبر 2017

هدوء حذر بصبراته ومستشفى المدينة يطالب الأطقم الطبية بالحضور

,

أوضح رئيس المجلس العسكري صبراتة الطاهر الغرابلي، الخميس، أن المدينة تشهد هدوء حذرا منذ توقف الاشتباكات ليلة الأمس، بالتزامن مع عودة استئناف جهود المصالحة.

وطالب الغرابلي في تصريح لقناة النبأ، رئاسة الأركان بالخروج في مؤتمر صحفي لبيان موقفهم في الأحداث التي تمر بها صبراتة، والإعلان عن وقف فوري لإطلاق النار،”ليظهر للناس من يمتثل للأوامر ومن يرفضها”.

و في السياق ذاته، ذكر رئيس المجلس العسكري لصبراتة أن رئاسة الأركان أرسلت الاثنين الماضي ممثلين عنها إلى المدينة واستمعوا إلى كافة الاطراف وأعدوا تقريرا بهذا الخصوص.

وأشار الغرابلي إلى أن الكثير ممن يعتزلون الحرب الآن سوف ينحازون ضد الطرف المخالف ويتعاملون معه بكل الوسائل لوقف هذه الحرب التي تدمر المدينة.

و كشف الغرابلي، أن لديهم معلومات تفيد أن بعض أعضاء مجلس النواب يدعمون استمرار الحرب في صبراتة، مطالبا هؤلاء النواب بالخروج للإعلام وتوضيح ملابسات ومبررات موقفهم من الحرب في المدينة.

وأوضح الغرابلي أن ثمة تخوفا، بعد استمرار الاشتباكات المتقطعة بين الكتيبة 48 وغرفة مكافحىة تنظيم الدولة لـ11 يوما، من تحول المدينة إلى ساحة حرب كبيرة بين أطراف من خارج المدينة عقب انتشار الأنباء عن أرتال تتحرك نحو المدينة.

وفي سياق ذي صلة، أطلق مستشفى صبراتة التعليمي، اليوم الخميس، نداء إنسانيًا عاجلاً، طالب فيه كل الأطباء والمسعفين بالحضور ومد يد العون من خلال تواجدهم بقسم الإسعاف والطوارئ.

ودعا المستشفى بحسب ما نقل موقع بوابة الوسط ،الطبيبات والممرضات بالتوجه الي مستوصفي سوق العلالقه وزواغة، نظرًا لما تمر به المدينة من الاشتباكات الدائرة.

التدوينة هدوء حذر بصبراته ومستشفى المدينة يطالب الأطقم الطبية بالحضور ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “هدوء حذر بصبراته ومستشفى المدينة يطالب الأطقم الطبية بالحضور”

إرسال تعليق