طرابلس اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2017

الشريف: حوار تونس إلى الآن يدرس هيكيلة المجلس الرئاسي والحكومة وآلية اختيار أعضائها

,

قال عضو مجلس النواب الليبي إسماعيل الشريف: إن اجتماعات أعضاء لجنة الصياغة الموحدة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، إلى الآن مازالت تدرس السلطة التنفيذية،  المتمثلة في هيكلية المجلس الرئاسي وإنشاء الحكومة.

وأضاف الشريف في تصريح لقناة ليبيا، أن النقاشات الآن تدور حول طريقة اختيار أعضاء المجلس الرئاسي وتشكيله، واصفا الأجواء بالإيجابية من خلال تقارب وجهات النظر إلى حد كبير، وأن ما ينقص حاليا، بعض الأمور الفنية في صياغة هذه النصوص، والتي تسير بشكل مرض حسب قوله.

وتستمر لجنة الصياغة الموحدة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة لقاءتها لليوم الخامس بحضور الممثل الخاص غسان سلامة، وسط تقارب كبير في وجهات النظر، حسب عضو مجلس النواب.

وقالت مصادر من فريقي حوار المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب: إن تعديل المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات، يعد التحدي الأكبر الذي يواجه المتحاورين، التي تسند بصورتها الحالية مهام القائد الأعلى للجيش إلى رئاسة الجهاز التنفيذي.

يذكر أن أولى جلسات الحوار لتعديل الاتفاق السياسي، بين لجنتي الحوار التابعتين لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، عقدت الثلاثاء المنصرم، في تونس العاصمة، تحت رعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة

التدوينة الشريف: حوار تونس إلى الآن يدرس هيكيلة المجلس الرئاسي والحكومة وآلية اختيار أعضائها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشريف: حوار تونس إلى الآن يدرس هيكيلة المجلس الرئاسي والحكومة وآلية اختيار أعضائها”

إرسال تعليق