طرابلس اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2017

ألفانو: الاتفاق على برامج تعاون في إدارة الهجرة بين ليبيا وتونس والسودان

,

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو، الاتفاق على برامج ومبادرات شملت دولا ذات أهمية حاسمة في إدارة تدفقات الهجرة مثل ليبيا وتونس والسودان.

وقد ترأس وزير الخارجية الإيطالي اللجنة المشتركة للتعاون الانمائي التي عقدت جلستها اليوم الجمعة، بحسب ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم.

وقال ألفانو خلال افتتاحه للجلسة: “أن نهجنا لإدارة تدفقات الهجرة في ليبيا، الذي يجمع بين التضامن والأمن، لقي قبولا بالإجماع في الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي انعقدت في نيويورك مؤخراً، ولقد سعينا في هذه المناسبة أيضا لتسريع عودة ممكنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة الى ليبيا”.

وأضاف ألفانو، “نريد من منظماتنا ذات الخبرة والقادرة على العمل في مناطق الأزمات بالتعامل مع اللاجئين وتقديم مساهمة هامة، وذلك بالتنسيق مع السلطات الليبية وأخذ أولوية الاحتياجات الأمنية لأفرادها بعين الاعتبار، ولقد أكدت هذا الهدف لمحاوري في طرابلس أمس، وحظيت باستعدادهم الكامل بهذا الصدد”.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي، أنهم لن يقبلوا أن يقبلوا سجناء تناقض الحلول الوسيط حول معاملة تحط بالكرامة في مراكز إيواء اللاجئين الليبية، بعد إنقاذ نصف مليون شخص في عرض البحر، حسب تعبيره.

ورجح أنجيلينو ألفانو، أن تعاونهم الإنمائي يمكن أن يقدم مساهمة هامة، مؤكدا أن أمس جرت الموافقة على برنامج للصحة البيئية لمدينة طرابلس، وآخر لصالح المجتمعات المحلية المحرومة في تونس، وكلاهما ممول من صندوق دعم أفريقيا، وفق ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية.

وجدد ألفانو، تأكيد بلاده لمواصلة التزامهم بتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، بالموافقة على مبادرات لصالح السكان في مناطق الأزمات، مشيرا بهذا الصدد إلى مبادرات دعم البلديات اللبنانية لمواجهة العواقب الاقتصادية والاجتماعية للأزمة السورية، أو حتى تعزيز المساواة في مجال الحصول على الفرص الاقتصادية والعمل اللائق للمرأة في فلسطين.

التدوينة ألفانو: الاتفاق على برامج تعاون في إدارة الهجرة بين ليبيا وتونس والسودان ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “ألفانو: الاتفاق على برامج تعاون في إدارة الهجرة بين ليبيا وتونس والسودان”

إرسال تعليق