طرابلس اليوم

الخميس، 28 سبتمبر 2017

شركة الكهرباء توقع مع شركة يونانية عقد تنفيذ محطة طبرق الغازية بقية 500 مليون دينار

,

وقعت الشركة العامة للكهرباء أمس الأربعاء، مع شركة “ميدكا” اليونانية، عقد تنفيذ مشروع محطة طبرق الغازية لتوليد الكهرباء، بقدرة إنتاجية تبلغ 740 ميغاوات، وبقيمة 500 مليون دينار،

ووقع العقد بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، وأمين عام شؤون الاقتصاد بوزارة الخارجية اليونانية جورج سبراس، وعميد بلدية طبرق نوري درمان، بالإضافة إلى ممثل عن شركة “جينرال إليكتريك” الأمريكية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبدالمجيد حمزة، الذي وقع عقد تنفيذ المحطة طبرق الغازية، مع رئيس مجلس إدارة شركة “ميدكا” اليونانية ايفان جيلوس متلينوس، أن مدة إنشاء المحطة ستستغرق 15 شهرا.

وقال حمزة خلال مؤتمر صحفي عقده عقب مراسم توقيع العقد، إن هذا المشروع يأتي ضمن الحلول العاجلة لمعالجة مشكلة انقطاع الكهرباء، مبينا أن شركة “جنرال إليكتريك” الأمريكية ستقوم بتوريد معدات هذا المشروع.

وأوضح حمزة، أن الوحدة الأولى في محطة طبرق الغازية التي ستحتوي على أربع وحدات، ستبدأ في العمل بعد تسعة أشهر من بدء التنفيذ، فيما تبدأ الوحدة الثانية بعد عشرة أشهر، أما الثالثة بعد 11 شهرا من التنفيذ، والوحدة الرابعة ستبدأ بعد 15 شهرا.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، إلى أنه سيزور مدينة طبرق رفقة وفد من شركة “ميدكا” اليونانية للتأكيد على توقيع عقد هذا المشروع الذي يهدف ضمن مساعي شركة للكهرباء للعمل على حل مشكلة الكهرباء في مختلف أنحاء ليبيا، وفق قوله.

وقد استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح أمس الأربعاء بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، أمين عام العلاقات الاقتصادية بوزارة الخارجية اليونانية جورج جوتسيرات، وكيل الوزارة ديمتري دوليس، يرافقهما رئيس مجلس إدارة شركة “ميدكا” اليونانية ايفان جيلوس متلينوس، ومدير شركة “جينرال إليكتريك” الأمريكية غسان سالم صابر.

التدوينة شركة الكهرباء توقع مع شركة يونانية عقد تنفيذ محطة طبرق الغازية بقية 500 مليون دينار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شركة الكهرباء توقع مع شركة يونانية عقد تنفيذ محطة طبرق الغازية بقية 500 مليون دينار”

إرسال تعليق