طرابلس اليوم

الأحد، 24 سبتمبر 2017

تشكيلات مسلحة من الطوارق تطالب بالإفراج عن المختطفين وتهدد بإغلاق حقل الشرارة

,

طالبت التشكيلات المسلحة للطوارق، بالإفراج الفوري عن المختطفين  همه أحمد وعبدالله وحيدة، وأملهت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، 48 ساعة لاتخاذ خطوات عاجلة، محملةً إياه النتائج المترتبة على إغلاق حقل الشرارة النفطي في حالة لم يتم إطلاق سراحهم .

وأوضحت التشكيلات في بيان لها السبت،  “أن مطالبهم ليست مطالب سياسية، وإنما مطالب حقوقية مشروعة تنتصر فيها لسكان الجنوب ومبدأ سيادة القانون في مختلف ربوع الوطن”.

وحملت التشكيلات المسلحة للطوارق في أوباري، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وكافة الأجهزة الأمنية التابعة له المسؤولية القانونية جراء ما يحدث لأبناء المنطقة الجنوبية في العاصمة طرابلس.

من جهته، وصف عضو مجلس النواب مصباح وحيدة، حادثة منع وفد يضم مشائخ وأعيان ووزراء من الجنوب في مطار معيتيقة من الذهاب إلى روما، بحادثة غاية في الخطورة.

وأشار وحيدة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، الثلاثاء الماضي، إلى أن أيادي سوداء تعرقل المصالحة والتنمية  في الجنوب الليبي، حسب تعبيره.

ومنعت جهات أمنية بمطار معيتيقة، وفد من مشائخ ومسؤولين من المنطقة الجنوبية، من الذهاب إلى إيطاليا، بحجة عدم وجود إجراءات قانونية أو تصريح من الجهات المسؤولة، وخُطف عضوي الوفد همه أحمد وعبدالله اوحيدة.من مكان إقامتهم بعد عودتهم من المطار من قبل جهة مجهولة.

التدوينة تشكيلات مسلحة من الطوارق تطالب بالإفراج عن المختطفين وتهدد بإغلاق حقل الشرارة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تشكيلات مسلحة من الطوارق تطالب بالإفراج عن المختطفين وتهدد بإغلاق حقل الشرارة”

إرسال تعليق