طرابلس اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2017

قوات حفتر ترفض عودة عائلات عالقة في كرسة إلى مدينة درنة شرق ليبيا

,

ناشدت مجموعة من أهالى مدينة درنة العالقين فى منطقة كرسة، غرب المدينة، الجهات المسؤولة التدخل للسماح بالدخول إلى درنة، بعد احتجازهم خارجها منذ يومين.

وجاء احتجاز العائلات عقب توجهم إلى المناطق المجاورة لدرنة، للتزود بالوقود والدواء والمواد الغذائية، إلا أن قوات عملية الكرامة أغلقت المنفذ بسواتر ترابية، ومنعتهم من العودة.

وقال أشرف الأبتر، قريب إحدى العائلات، لموقع ليبيا الخبر: إن عدد الأهالي العالقين في منطقة كرسة يقدر بالعشرات، ومن بينهم شقيقه ووالدته.

وأضاف الأبتر، أن قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، أغلقت الطريق بشكل كلي وزيادة السواتر الترابية لمنع جميع أنواع التنقل.

وأوضح الأبتر بأنه يتواصل مع ذويه كل يوم، الذين أكدوا أن العشرات من النساء والأطفال لجأوا للمساجد للبقاء فيها على أمل فتح الطريق.

وذكر أن الأهالي يحاولون التوجه إلى منفذ منطقة مرتوبة شرق درنة، الذي تسيطر عليه قوات حفتر، في محاولة للدخول والعودة إلى المدينة.

ويتجمع أهالى مدينة درنة كل صباح أمام منفذ كرسة ومرتوبة لمحاولة العبور والتوجه للمناطق المجاورة لمدينة درنة للتزود بالمواد الأساسية بعد نفادها من المدينة وارتفاع الأسعار.

وتحاصر قوات عملية الكرامة مدينة درنة منذ ستة عشر شهراً، بينما أغلقت في آب/ أغسطس الماضي، جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، مما دعا مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإدراية والاجتماعية نداءات استغاثة طالبت من خلالها الجهات المسؤولة بالتدخل لرفع الحصار عن درنة.

 

التدوينة قوات حفتر ترفض عودة عائلات عالقة في كرسة إلى مدينة درنة شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات حفتر ترفض عودة عائلات عالقة في كرسة إلى مدينة درنة شرق ليبيا”

إرسال تعليق