طرابلس اليوم

الجمعة، 29 سبتمبر 2017

الأفريكوم تستهدف تنظيم الدولة جنوب شرق سرت الثلاثاء الماضي

,

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، عن شنها لضربات جوية دقيقة في ليبيا يوم الثلاثاء الماضي، ضد قوات تنظيم الدولة على بعد 161 كيلومتر جنوب شرق مدينة سرت، وذلك بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني.

وذكرت القيادة أمس الجمعة على موقعها الإلكتروني، أن تنظيم الدولة والقاعدة استغل المساحات غير الخاضعة للرقابة في ليبيا لإقامة ملاذ للتآمر والإرهاب، وتجنيد وتسهيل حركة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، ورفع الأموال وتحويلها لدعم عملياتها، وفق قولها.

وأكدت قيادة الأفريكوم، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الليبيين وتدعم جهودهم لمكافحة التهديدات الإرهابية وهزيمة تنظيم الدولة في ليبيا، وجددت التزامها بمواصلة الضغط على شبكة الإرهاب ومنعهم من إقامة ملاذ آمن في البلاد.

وجددت القيادة العسكرية الأمريكية، تأكيدها أن الولايات المتحدة ملتزمة بمهمتها المتمثلة في تحطيم المنظمات الإرهابية وتعطيلها وتدميرها وتحقيق الاستقرار في المنطقة، حسب ما نشرت على موقعها الإلكتروني.

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، قد أعلنت الأحد الماضي استهدفها لمعسكر لتنظيم الدولة جنوب شرق مدينة سرت وسط ليبيا، بست ضربات جوبة أسفرت عن مقتل 17 عنصرًا من التنظيم وتدمير ثلاث سيارات مسلحة.

التدوينة الأفريكوم تستهدف تنظيم الدولة جنوب شرق سرت الثلاثاء الماضي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأفريكوم تستهدف تنظيم الدولة جنوب شرق سرت الثلاثاء الماضي”

إرسال تعليق