طرابلس اليوم

الأحد، 24 سبتمبر 2017

وزراء خارجية دول جوار ليبيا يعلنون دعمهم لدور الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة

,

بحث وزراء خارجية دول الجوار الليبي (مصر وتونس والجزائر)، في اجتماعهم الثلاثي، خلال اليومين الماضيين، سبل دعم الحل السياسي في ليبيا في إطار آلية التنسيق بين الدول الثلاث بشأن ليبيا.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، ووزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، وجهات النظر والرؤى بشأن جهود دعم التوافق الوطني الليبي، ودعم الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في رعاية الحل السياسي للأزمة الليبية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الوزراء ناقشوا الجهود التي تقوم بها كل دولة لمساعدة الليبيين على بناء التوافق الوطني، وتقريب المواقف بشأن المواد الخلافية في الاتفاق السياسي، مؤكدا أنه جرى الاتفاق على إبقاء قنوات الاتصال والتشاور بين الدول الثلاث، وعقد اجتماعهم المقبل في القاهرة في موعد يتم تحديده قريباً.

وأضاف أبو زيد، أن الوزراء تطرقوا أيضا إلى التقييم بشأن عدد من المبادرات والجهود التي نفذتها أطراف دولية عدة مؤخرا للمساعدة في حل الأزمة الليبية، بما في ذلك اجتماع لندن الوزاري السداسي الذي عقد خلال الشهر الجاري، والاجتماع رفيع المستوى الذي استضافته الأمم المتحدة حول ليبيا.

من جهته، عرض وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجهود التي تؤديها مصر للمساعدة في توحيد الجيش الوطني الليبي، وفق ما ذكرت جريدة الشرق الأوسط أمس السبت.

يشار إلى أن هذا الاجتماع الثلاثي لدول جوار ليبيا (مصر وتونس والجزائر)، عقد على هامش مشاركتهم في اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

التدوينة وزراء خارجية دول جوار ليبيا يعلنون دعمهم لدور الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزراء خارجية دول جوار ليبيا يعلنون دعمهم لدور الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة”

إرسال تعليق