طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017

آكي: حفتر يلتقي وزيرة الدفاع ورئيس هيئة الأركان الإيطاليين

,

التقى اللواء المتقاعد خليفة حفتر، خلال زيارته العاصمة الإيطالية روما خلال هذين اليومين، مع وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة في روما، وفق ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

ويعد هذا اللقاء الثاني لخليفة حفتر في أول زيارة رسمية له إلى روما بعد اجتماعه مع رئيس هيئة الأركان العامة كلاوديو غراتسيانو، بحسب وكالة (آكي).

وذكت الوكالة، أنه لم يصدر بيان رسمي من السلطات الإيطالية عن أجندة لقاء حفتر مع الوزيرة بينوتي، الذي تجاوز ساعة من الزمن، وخرج بعدها حفتر، الذي كان يرتدي زيا مدنيا، من مقر وزارة الدفاع  دون الحديث مع الصحافيين.

وكان مصدرا مقربا من حفتر أفاد في وقت سبق لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أن اللواء المتقاعد يزور روما تجاوبا مع دعوة من رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، سلمت له عبر وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، عقب زيارة الأخير إلى مقر القيادة العامة لعملية الكرامة بالرجمة في بنغازي شرق البلاد.

وأكد المصدر، أن زيارة خليفة حفتر تأتي من باب التعاون بين الدولتين في عدد من الملفات الأمنية، أبرزها ملف الهجرة غير الشرعية والاستماع إلى الخطة المقترحة لمكافحتها، والتي تقدر تكلفتها بعشرين مليار يورو تنفذ على مدي سنوات.

وبحسب وكالة (آكي)، فإن المصدر ذكر أن حفتر سينقل للحكومة الإيطالية تخوفهم من الوجود الإيطالي في المياه الإقليمية الليبية وفي مدينة مصراتة، الذي يعد تهديدا لاستقلالية الدولة وانتهاكا لسيادتها.

كما سيناقش الطرفان الليبي والإيطالي سبل التعاون في مجال التدريب والتطوير، وذلك بتدريب 100 ضابط ليبي لينخرطوا بدورهم في عمليات تدريب عناصر بالجيش الوطني الليبي، وفق ما ذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء عن المصدر المقرب من حفتر.

يذكر أن وكالة (آكي) الإيطالية، قد ما نقلت عن مصادر إعلامية، طلب الحكومة الايطالية، من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يختتم زيارته إلى روما صباح اليوم الأربعاء، “بأن يختار المسار السياسي إذا كان ينوي تقديم نفسه لقيادة ليبيا”.

التدوينة آكي: حفتر يلتقي وزيرة الدفاع ورئيس هيئة الأركان الإيطاليين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “آكي: حفتر يلتقي وزيرة الدفاع ورئيس هيئة الأركان الإيطاليين”

إرسال تعليق