طرابلس اليوم

الأحد، 24 سبتمبر 2017

منسقة الشؤون الإنسانية تدعو إلى إيقاف الأعمال العدائية بصبراتة بشكل فوري

,

استنكرت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، ماريال فال ريبيرو، استمرار القتال في مدينة صبراتة الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص، من بينهم مدنيين.

ودعت ماريال، في بيان لها، الطرفين إلى إيقاف الأعمال العدائية فورا، ومنع استخدام الأسلحة بشكل عشوائي في المناطق السكنية، وذكرت  الأطراف المتنازعة بمسؤوليتهم في احترام أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان في جميع الأوقات.

وأضافت المنسقة،  أنه وفقا للمعلومات التي وردتنا،  لقى ثلاثة مدنيين مصرعهم وأصيب ثمانية آخرون، جراء الاشتباكات الدائرة وسط المدينة، من بينهم امرأة وطفل عمره ثمانية سنوات، وشملت هذه الأرقام إحدى العائلات أصيبت سيارتها بصاروخ الجمعة، أثناء محاولة فرارها من مناطق النزاع، بالإضافة إلى إصابة مستشفى صبراتة التعليمي مرتين بالقذائف مما نتج عنه إصابات مادية وتوقف لوحدتي الطوارئ والجراحة عن العمل.

وتابعت ماريال “أشعر بعميق الأسى إزاء استمرار القتال في المناطق السكنية في صبراته، مما أسفر عنه وقوع عدد من الضحايا بين صفوف المدنيين، بسبب استخدام الأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي، مقدمةً تعازيها لأسر الضحايا متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

ونتيجة الاشتباكات المسلحة وسط مدينة صبراتة، بين كتيبة 48 مشاة وغرفة مكافحة تنظيم الدولة، والتي استمرت لمدة ستة أيام متواصلة، ساعد الهلال الأحمر الليبي في إجلاء ما يقارب عن 200 عائلة عالقة بمناطق الاشتباكات.

 

 

 

التدوينة منسقة الشؤون الإنسانية تدعو إلى إيقاف الأعمال العدائية بصبراتة بشكل فوري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منسقة الشؤون الإنسانية تدعو إلى إيقاف الأعمال العدائية بصبراتة بشكل فوري”

إرسال تعليق