طرابلس اليوم

الجمعة، 29 سبتمبر 2017

صبراتة أوضاع إنسانية سيئة مع استمرار الاشتباكات، وتجدد لجهود المصالحة

,

أفاد مصدر من لجنة المصالحة بصبراتة، الجمعة، أن المفاوضات مستمرة مع غرفة مكافحة تنظيم الدولة، في انتظار موافقتها، في حين وافقت الكتيبة 48 على كل الشروط.

وقال رئيس المجلس العسكري بصبراتة طاهر الغرابلي في تصريح لقناة النبأ،الجمعة، أن الاشتباكات تجددت في المدينة عقب هدوء حذر.

من جهته أوضح المتحدث باسم الكتيبة 48 مشاة وليد زريق، أن لجان المصالحة لازالت تعمل من أجل إيقاف الاقتتال الدائر في المدينة، وتنتظر توقيع الغرفة على ما توصلت إليه من مقترحات لوقف الاشتباكات.

ووصف رزيق في تصريح لقناة النبأ أوضاع النازحين بالمأساوية، مؤكدا أن الهلال الأحمر غير قادر على تقديم المساعدة لهم، بسبب نقص الإمكانيات.

وفي السياق ذي صلة، حمّل اتحاد المنظمات غير الحكومية بصبراتة المسؤولية للجهات الرسمية؛ لتأخرها في وضع حد للقتال الدائر منذ حوالي أسبوعين بالمدينة.

وأشار الاتحاد إلى تسجيل جرائم حرب في حق المدنيين والمدينة، من بينها: استخدام المدنيين دروعًا بشرية، واستهداف لجان المصالحة، وقصف المدينة الأثرية، بحسب بيان للمنظمة.

وتشهد مدينة صبراته اشتباكات متقطعة، بين الكتيبة 48 التابعة لرئاسة الأركان وغرفة محاربة تنظيم الدولة، منذ الـ 17 من يناير الجاري، خلفت أكثر من 17 قتيلا، ومايزيد عن 50 جريحا، بالإضافة إلى نزوح ما يقارب من 200 عائلة من مناطق الاشتباكات.

التدوينة صبراتة أوضاع إنسانية سيئة مع استمرار الاشتباكات، وتجدد لجهود المصالحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “صبراتة أوضاع إنسانية سيئة مع استمرار الاشتباكات، وتجدد لجهود المصالحة”

إرسال تعليق