طرابلس اليوم

السبت، 30 سبتمبر 2017

الكرامة تجلب خبراء أجانب لرصد مواقع لمجلس شورى مجاهدي درنة

,

قال مصدر مقرب من عملية الكرامة، لموقع ليبيا الخبر: إن أربعة خبراء عسكريين أجانب رصدوا مواقع لمجلس شورى مجاهدي درنة، في المشتل والمنطقة الصناعية، بمنطقة الفتائح شرق درنة.

وأضاف المصدر أن الخبراء رصدوا مواقع لقوات المجلس في منطقة “الحيلة و”لاردام”  بالمحور الجنوب الشرقي، و”الظهر الحمر” في جنوب غرب المديمة.

وجاء ذلك الرصد الخميس الماضي، إثر زيارة لآمر غرفة عمليات المختار التابعة لعملية الكرامة العقيد كمال الجبالي، لمنطقة مرتوبة برفقة الخبراء الأجانب، قادما بطائرة هيلكوبتر من مطار الأبرق غرب درنة.

وأكد المصدر أن هذه الزيارة هي الأولى من نوعها التى يرافق خبراء أجانب العقيد كمال الجبالى بشكل علني، حيث ظلت الزيارات السابقة لقاعدة مرتوبة سرية.

ورجح المصدر أن يكون الخبراء إما من فرنسا أو روسيا.مشيراً إلي أن هذه الزيارة تكشف عن رغبة قوات الكرامة في اجتياح المدينة، بمساعدة أجنبية.

هذا وحذرت غرفة عمليات عمر المختار، الجمعة الماضية، جميع منتسبيها من نش رأي معلومات عسكرية فيما يتعلق بالخطط والتجيهزات الخاصة باجتياح مدينة درنة. مؤكدة أنها ستلاحق المخالفين.

ويأتى هذا البيان عقب إعلان مجموعة من العسكريين عن غارات جوية مرتقبة ستستهدف مواقع وسط الأحياء المدنية فى مدينة درنة، الأمر الذي أثار قلق السكان.

وسبق لقائد عمليات الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن استعان في حرب مدينة بنغازي بخبراء من عدة دول كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وجلب قوات أجنبية من حركة العدل والمساواة للقتال إلى جانب قواته.

وتحاصر قوات عملية الكرامة مدينة درنة منذ ستة عشر شهراً، بينما أغلقت في آب/ أغسطس الماضي، جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، مما دعا مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإدراية والاجتماعية نداءات استغاثة طالبت من خلالها الجهات المسؤولة بالتدخل لرفع الحصار عن درنة.

التدوينة الكرامة تجلب خبراء أجانب لرصد مواقع لمجلس شورى مجاهدي درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الكرامة تجلب خبراء أجانب لرصد مواقع لمجلس شورى مجاهدي درنة”

إرسال تعليق