طرابلس اليوم

الاثنين، 25 سبتمبر 2017

مقتل 17 عنصرا من تنظيم الدولة قرب سرت إثر غارات أمريكية

,

أعلنت القيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، عن مقتل 17 عنصرًا من قوات التنظيم الدولة وتدمير ثلاث سيارات مسلحة، جراء استهدف معسكر للتنظيم جنوب شرق سرت وسط ليبيا، بغارات جوية أمريكية.

وقالت قيادة (الأفريكوم) في بيانها أمس الأحد، إن الجيش الأميركي شن مساء الجمعة ست ضربات دقيقة في ليبيا استهدفت معسكرًا صحراويًا لتنظيم الدولة يبعد 240 كليومتر جنوب شرق سرت، كان يستخدمه التنظيم للتخطيط وتنفيذ عمليات داخل وخارج البلاد ولتخزين السلاح والمعدات.

وأكدت قيادة (الأفريكوم)، أن الولايات المتحدة ستتبع وتتعقب هؤلاء الإرهابيين وتحط من قدراتهم وتعطل تخطيطهم وعملياتهم بجميع الوسائل المناسبة والقانونية، بما في ذلك الضربات الدقيقة ضد قوات ومعسكرات تدريبهم وخطوط الاتصال، بالإضافة إلى الشراكة مع القوات الليبية لحرمانهم من الملاذات الآمنة في ليبيا، بحسب البيان.

وأوضح البيان، أن ليبيا كانت موطنًا لتنظيم الدولة منذ تأسيسه في وقت سابق من هذا العقد، مشيرا إلى أن ليبيا لديها مساحات كبيرة غير خاضعة للرقابة تجعلها مكانًا آمنًا للإرهابيين وغيرهم من المتطرفين الذين يبحثون عن مكان بعيد عن أعين المتطفلين، وفق تعبيره.

وذكر البيان، أنه بينما حققت الحكومة الليبية تقدمًا في محاربة تنظيم الدولة، إلا أنه يتعين القيام بالمزيد، مؤكدا أن الإرهابيين حاولوا الاستفادة من عدم الاستقرار السياسي في البلاد لخلق ملاذات آمنة في أجزاء من ليبيا.

ونبهت القيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) في ختام بيانها، قائلة: “أنه لن يسمح لتنظيم الدولة بالقيام بهجمات ضد أميركا وحلفائنا والمصالح الأميركية في العالم”، وفق قولها.

وكانت جريدة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قد نشرت تقريرا الأسبوع الماضي عن مسؤولين أمنيين في ليبيا وأوروبا، يؤكد تشكيل تنظيم الدولة لخلايا صغيرة تتكون من بضع عشرات من المقاتلين، وأنشأ قواعد جديدة في المدن الليبية، مثل بني وليد وغات خلال الأشهر القليلة الماضية، وشرع في كسب الأموال عن طريق اعتراض طريق الشاحنات التجارية، واستغلال شبكات تهريب المهاجرين والوقود.

كما أشارت الجريدة، إلى أن تقريرا أخيرا لقيادة القوات الأميركية في إفريقيا (أفريكوم) أظهر أن أعداد مقاتلي تنظيم الدولة في ليبيا حاليا تصل إلى 500 مقاتل.

التدوينة مقتل 17 عنصرا من تنظيم الدولة قرب سرت إثر غارات أمريكية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مقتل 17 عنصرا من تنظيم الدولة قرب سرت إثر غارات أمريكية”

إرسال تعليق